أفضل 5 تطبيقات مجانية لاستعادة البيانات لنظام التشغيل ماك أو إس إكس المعدل

أدناه يتم وصف أفضل برامج استرداد البيانات المجانية لنظام التشغيل ماك المتوفره عبر الإنترنت. وتختلف هذه التطبيقات الخمسة في خصائصها. ومع ذلك، فهي تشترك في شئ واحد، أنها مجانية وبالتالي مفيدة للمستخدم اليومي.

1. ديسك دريل الأساسي

ديسك دريل الأساسي هو النسخة المجانية من ديسك دريل. هذا التطبيق، بالإضافة إلى امتلاكه قدرات المعاينة للملفات المستردة، إلا أنه يحتوي على العديد من الوظائف الأخرى، مثل ريكفوري فولت وجرانتيد ريكفوري، مما يجعله واحد من أفضل برامج استعادة البيانات من ماك بين التطبيقات المتاحة.

disk drill 3

ريكفري فولت هو في الأساس طبقة إضافية فى سلة المهملات وهي تحتفظ بمرجع إلى البيانات المحذوفة. جرانتيد ريكفوري هي خدمة بالخلفية تحفظ نسخة من كل ملف يتم نقله إلى مجلد محدد من قبل المستخدم. كل من هاتين الميزتين تقلل من احتمالات فقدان البيانات الهامة بشكل دائم.

يمكن أن تعمل أداة ديسك دريل على محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية ومحركات أقراص فلاش يو إس بي ومحركات الأقراص الصلبة والعديد من الأجهزة الأخرى التي يمكن توصيلها بنظام التشغيل ماك، بما في ذلك أجهزة أي أو إس و أندرويد . النسخة الأخيرة لديها قاعدة بيانات واسعة من توقيعات الملف وهي تستخدم خوارزميات المسح الضوئي الفعالة جدا والسريعة.

Disk Drill
استعادة البيانات مجانا
رفيقك لاستعادة الملفات المحذوفة

Disk Drill في منشور شهير

Disk Drill في منشور شهير

بالإضافة إلى ذلك، فهي تتضمن أيضا القدرة على إنشاء ملف الصورة، مما يوفر للمستخدم القدرة على العمل على نسخة مستنسخه من الجهاز / القسم، دون الحاجة إلى المخاطرة بالمصدر الأصلي.

واجهة المستخدم ودية للغاية، وتتضمن نسخة برو خدمة دعم فعالة وخيار ترقية مدى الحياة والذي يغطي كل إصدار جديد.

بشكل عام، توفر ديسك دريل خيارا للمستخدمين العاديين والمهنيين والمستخدمين على حد سواء، مما يجعلها تستحق المال الذي تم إنفاقه على الترقية.

2. PhotoRec

برنامج PhotoRec المميز ليس أقوى برنامج لاستعادة بيانات ماك مجانا، ولكن لديه ميزة كونه مفتوح المصدر. وهذا يعني في الأساس أنه ليس فقط التطبيق، ولكن أيضا شفرة المصدر متاحة للجمهور.

برنامج فوتوريك يمكنه أن يعمل مع نظام أو إس إكس ، لينكس، بي إس دي المجاني، نت بي إس دي بي إس دي المفتوح، ويندوز. ويمكن استعادة تنسيقات الملفات الأكثر شيوعا مثل صور جي بي أي جي وملفات إم بي ثري الصوتية وملفات أوبين دوكمنت و ميكروسوفت أوفيس ومستندات بدف وصفحات إتش تي إم إل وملفات أرشيف زيب. يمكن استرداد الملفات من أجهزة مختلفة مثل بطاقات ذاكرة الكاميرا الرقمية ومحركات أقراص فلاش يو إس بي والأقراص الصلبة والأقراص المدمجة.

PhotoRec

تطبيق ماك المجاني لاسترداد الملفات يستخدم تقنية قوية معروفة باسم نحت الملف. يتكون هذا الأسلوب من خطوتين. أولا، يبحث عن كتلة البيانات أو حجم الكتلة. إذا لم يكن نظام الملفات معطوبا، يتم الحصول على هذه القيمة من سوبيربلوك (ext2 / ext3 / ext4) أو سجل التمهيد (فات، إن تي إف إس ). إذا لم يكن هذا ممكنا، التطبيق يتحقق من كل قطاع من الجهاز، ويستخدم الملفات العشرة الأولى التي وجدت، إنه يحسب الكتلة أو حجم الكتلة. ثانيا، التطبيق يقرأ الجهاز، كتلة وراء كتلة ، ويتحقق من توقيعات الملف المختلفة المتاحة في قاعدة بيانات التطبيق، وبالتالي يجمع ويسترد الملفات المتاحة.

بشكل عام، إنه أداة لطيفة لاستخدامها عند الحاجة إلى استرداد بعض الملفات الشخصية، دون الحاجة إلى اللجوء إلى تطبيق احترافي.

3. معالج استعادة البيانات EASEUS الرائع

معالج استعادة البيانات EASEUS الرائع هو واحد آخر من أفضل تطبيقات استعادة البيانات لماك. المطور قام بإصدار ثلاثة إصدارات مختلفة: المجاني، الإصدار البرو والغير محدود. يقتصر الإصدار المجاني إلى الحد الأقصى الذي يبلغ 2 جيجا بايت من استعادة البيانات.

easeusdrw

برنامج ماك المجاني لاستعادة البيانات يمكنه استرداد البيانات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ماك، أجهزة الكمبيوتر المكتبية، محركات الأقراص الصلبة، محركات أقراص يو إس بي، وبطاقات الذاكرة الرقمية، وبطاقات الذاكرة، والكاميرات الرقمية، وما إلى ذلك يعمل على محركات الأقراص الداخلية التي تدعمها إتش إف إس +، وعلى ملف فات / فات 32 الأنظمة المستخدمة في محركات أقراص فلاش يو إس بي ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية المتصلة بجهاز كمبيوتر أبل. وهو يسترد صيغ الملفات الأكثر شيوعا في الصور والفيديو والموسيقى وملفات المستندات.

مصمم لاستعادة الملفات المفقودة بسبب الحذف غير المقصود أو تنسيق محرك الأقراص، كما أنها تغطي حالات تلف البيانات الناتجة عن فقدان الطاقة، أو إزالة جهاز دون إلغاء تثبيته أولا.

تلخيص، إيسيوس هو أداة استعادة البيانات المجانية وهو تطبيق مفيد تم تصميمه لإستعادة الملفات التي تم حذفها بشكل غير مقصود.

4. برنامج Softtote لإستعادة بيانات ماك

هذا البرنامج المجاني لاستعادة البيانات من ماك يتمتع بميزة رائعة وهي تقديمه بدون أي قيود، مع دعم فني مجاني.

softtote

تطبيق سوفتوت يمكنه استرداد الملفات المفقودة من محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية. أنواع الملفات تشمل كانون، فوجي، نيكون و كوداك وهي ملفات الصور الأكثر شيوعا. وهو يعمل على الأجهزة التي تدعمها إن تي إف إس، إتش إف إس / إتش إف إس +، إتش إف إس رابر ، وأنظمة ملفات فات. التطبيق لديه القدرة على معاينة التفاصيل، مثل حجم الصورة وتاريخ الإنشاء. كما أن لديها القدرة على تحديد الملفات التي يجب استردادها.

باختصار، يمكن تضمين برنامج سوفتتوت بين أفضل برامج استعادة البيانات ماك، وعلى الرغم من كونه غير معروف جيدا، فإنه يستحق المحاولة في حالة فقدان الملفات العرضي.

5. برنامج MiniTool Power Data Recovery

هذا البرنامج هام لاستعادة بيانات ماك ولديه إصدار شخصي مجاني للاستخدام فقط في جهاز كمبيوتر واحد مع الحد الأقصى لاستعادة تبلغ 1 جيجا بايت. وتشمل الإصدارات الأخرى المتاحة الإصدارات التجارية، وإصدارات المشاريع والإصدارات التقنية. مينيتول استعادة الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني ، والوثائق، وأنواع أخرى من البيانات من أجهزة كمبيوتر ماك أو غيرها من أجهزة التخزين المشتركة. توفر النسخة المجانية فقط الدعم عبر البريد الإلكتروني.

MiniTool

يعمل برنامج استرداد البيانات لنظام التشغيل ماك هذا في أربعة أوضاع مختلفة. الأول، “إن ديليت ريكفري”، يمكن أن يستخدم بسرعة لاستعادة البيانات المفقودة بسبب الحذف العرضي، والثاني “دامجد بارتشن ريكفوري”، يسترد البيانات المفقودة من الأقسام الموجودة، والثالث، “لوست بارتشن ريكفوري”، يسترد البيانات المفقودة التي فقدت أو حذفت، وأخيرا، ووضع “استعادة الوسائط الرقمية”، الذي يستعيد ملفات الوسائط المتعددة من أجهزة التخزين المحمولة.

عموما، مينيتول يقدم خيارا صالحا للحذف العرضي، في الحالات التي لا تنطوي على كميات كبيرة.

Top 5 Best Free Data Recovery Apps for Mac OS X Revised

The best free data recovery software for Mac available online is described below. These five applications vary in their characteristics. However, all share one commonality, they are free, and therefore useful for the casual user.

1. Disk Drill Basic

Disk Drill Basic is the free version of Disk Drill. This app, in addition to having previewing capabilities for recovered files, contains several other functionalities, such as Recovery Vault and Guaranteed Recovery, which make it one of the best Mac data recovery software applications available.

Recovery Vault is basically an extra layer to the trash bin that keeps a reference to deleted data. Guaranteed Recovery is a background service that saves a copy of each file transferred to a user-specified folder. Both utilities reduce the possibilities of permanently losing critical data.

Disk Drill can work on internal and external hard drives, USB flash drives, SSD drives and many other appliances that can be connected to a Mac, including iOS and Android devices. Its last version has an extensive database of file signatures and uses scanning algorithms that are very efficient and fast.

In addition, it also includes image file creation capacity, providing the user with the ability to work on a clone version of the device/partition, without having to risk the original source.

The user interface is very friendly, and the Pro version includes an effective support service and a lifetime-upgrade option that covers every new version.

In general, Disk Drill offers an option for the casual, professional and enterprise users alike, that makes it worth the money spent on the upgrade.

top-5-data-recovery-software-mac

Download Disk Drill data recovery app for Windows  for Mac

2. PhotoRec

PhotoRec is not the most powerful free Mac data recovery tool, but it has the advantage of being open source. This basically means that not only the application, but also the source code is available to the public.

PhotoRec can work with OS X, Linux, Free BSD, Net BSD, Open BSD, and Windows. It can recover the most common file formats, such as JPEG pictures, MP3 audio files, OpenDocument and Microsoft Office files, PDF documents, HTML pages, and ZIP archive files. Files can be recovered from different devices such as digital camera memory cards, USB flash drives, hard disks and CD-ROMs.

This free file recovery Mac app uses a powerful technology known as file carving. This method consists of two steps. Firstly, it searches for the data block or cluster size. If the file system is not corrupted, this value is obtained from the superblock (ext2/ext3/ext4) or volume boot record (FAT, NTFS). If this is not possible, the app checks each sector of the device, and using the first ten files found, it calculates the block or cluster size. Secondly, the app reads the device, block by block/cluster by cluster, checking against the different file signatures available in the app’s database, thus assembling and recuperating the available files.  

Overall, it is a nice tool to use when in need to recover some personal files, without having to resort to a professional application.

top-5-data-recovery-software-mac

3. EaseUS Data Recovery Wizard

EaseUS Data Recovery Wizard is another one of the best data recovery Mac software applications. The developer has released three different versions: free, pro and unlimited. The free version is limited to a maximum of 2GB of restored data.

This free data recovery software Mac can recover data from Mac notebooks, desktops, hard drives, USB drives, SD cards, memory cards, digital cameras, etc. It works on internal drives supported by HFS+, and on FAT/FAT32 file systems used in USB flash drives and external hard drives connected to an Apple computer. It recovers file formats most commonly used in image, video, music and document files.

Designed for recovering lost files due to unintentional deletes or drive formatting, it also covers cases of data corruption resulting from loss of power, or removal of a device without first unmounting it.

Summarizing, EaseUs free data recovery tool is a handy app for what it was designed for casual unintentional file deletions.

top-5-data-recovery-software-mac

4. Softtote Mac Data Recovery

This free data recovery software Mac has the advantage of being offered without any limitation, and with free technical support.

Softtote’s app can recover lost files from internal and external hard drives. File types include Canon, Fuji, Nikon and Kodak most common image files. It works on devices supported by NTFS, HFS/HFS+, HFS Wrapper, and FAT file systems. The application has the capacity to preview details, such as image size and creation date. It also has the capacity to select the files to recover.

In brief, Softtote’s software can be included among the best data recovery software Mac, and even though it is not so well known, it deserves a try in case of accidental file loss.

top-5-data-recovery-software-mac

5. MiniTool Power Data Recovery

This data recovery Mac software has a personal edition that is free for use only in one computer and with a maximum restore capacity of 1GB. Other offered editions include the commercial, enterprise and technician.

MiniTool can recover photos, music, videos, emails, documents, and other types of data from Mac computers or other common storage devices. The free version only offers support via email.

This data recovery software for Mac works in four different modes. The first, “Undelete Recovery”, can be used to quickly recover data lost due to accidental deletion. The second, “Damaged Partition Recovery”, recovers lost data from existing partitions. The third, “Lost Partition Recovery”, recovers lost data from lost or deleted partitions. And finally, the “Digital Media Recovery” mode, recovers multimedia files from portable storage devices.

Overall, MiniTool offers a valid option for the casual accidental delete, in cases that don’t involve big volumes.

top-5-data-recovery-software-mac

How to choose data recovery software for Mac OS X updated: December 11, 2017 author: corvettus
Still have questions?  Contact us  or visit our  Public forum