كيفية التمهيد لماك من يو إس بي

هناك دائما أسباب وجيهة للحصول على تمهيد لقرص ماك مجانا في متناول يدك، سواء كان يو إس بي، القرص الصلب الخارجي أو حتى قرص أخر مثل سي دي أو دي في دي. Disk Drill هو التطبيق المتكامل الذي يمكنك من إنشاء محركات أقراص يو إس بي للتمهيد لماك الخاص بك مع القوى العظمى لاستعادة البيانات المفقودة وأيضا أداء المهام المتعددة المتعلقة بالقرص.
كيفية التمهيد لماك من يو إس بي
لبناء أقراص ماك قابلة للتمهيد يمكن لتطبيق Disk Drill أن يعتمد على أبل سكريبت عند الحاجة وأيضا يمكنه تنفيذ خوارزميات إدارة البيانات الخاصة به. Disk Drill هو أسهل طريقة لإنشاء يو إس بي لنظام ماك قابل للتمهيد مجانا واستخدامها لاستعادة البيانات وإدارة البيانات في حالات الطوارئ.

نظام Mac OS X أو ماكوس لا ينقل على قرص للتمهيد لفترة طويلة الآن. بالنسبة للبعض، قد يكون هذا مصدر إزعاج كبيرا، حيث أنك في الواقع بحاجة إلى جهاز كمبيوتر ماك يعمل بنظام التشغيل ماك لتنزيل وتثبيت ماك من ماك أب ستور، ولا يوجد شيء يمكنك القيام به إذا تعطل جهاز ماك الخاص بك إلى حالة غير قابلة للتشغيل وإلا فعليك الذهاب به إلى ورشة إصلاح. ولكن يمكن أن يكون أسهل بكثير أن تقوم بإدراج محرك أقراص يو إس بي ماك للتمهيد في ماك بوك الخاص بك، لتبدأ من جديد، أو، فهذا هو البديل الأفضل في حالة الطوارئ، استخدم محرك الأقراص للتمهيد للقرص، والذي سيساعدك على استعادة البيانات الخاصة بك من ماك جليتشي قبل إعادة تثبيت ماك.

تثبيت نظام التشغيل الجديد وربما على الأرجح سوف يعيد تنسيق القرص الصلب الخاص بك مع الكتابة بسهولة على كل ما لديكم من البيانات . Disk Drill يمنع ذلك من الحدوث ويتيح لك إنشاء محرك أقراص يو إس بي للتمهيد لجهاز ماك الخاص بك لتشغيل استعادة البيانات منه في غضون دقائق، حتى تتمكن من المضي قدما بأمان مع إحياء ماك الخاص بك بعد ذلك.

# 1 الحالات الشائعة التي يتم فيها التمهيد لنظام تشغيل ماك USB:

  • لقد تعطل قرص النظام الخاص بك ولم يعد بإمكانك التمهيد منه
  • يجب استرداد البيانات المفقودة وليس لديك الرغبة في تثبيت أية تطبيقات إضافية على نظام التشغيل ماك حتى تتم استعادة البيانات المطلوبة
  • تريد تثبيت نظام التشغيل ماك أوس X على أجهزة ماك متعددة بطريقة مريحة
  • لا تشعر بالأمان في عدم وجود محرك أقراص طوارئ باستخدام أحدث نظم ماكوس
  • لا تريد تنزيل برنامج تثبيت ماكوس كامل من ماك أب ستور في كل مرة تحتاج فيها إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل ماك من البداية
  • 1 تحميل Disk Drill
  • 2 سحب التطبيق لمجلد التطبيقات
  • 3 إطلاق Disk Drill

# 2 اختر اليو أس بي القابل للتمهيد الذي تحتاجه لنظام ماك الخاص بك

هناك العديد من الطرق المعروفة على نطاق واسع لإنشاء القرص الصلب ماك أو محرك أقراص فلاش للتمهيد. يمكنك تشغيل بعض الأوامر في موجة الأوامر ، والبحث عبر الإنترنت للحصول على صور القرص ISO الجاهزة وإنشاء يو إس بي للتمهيد من ISO على ماك، أو الذهاب لأحد التطبيقات هناك مثل DiskMaker X وغيرها. توصي أبل رسميا بهذه التعليمات:

  1. ابدأ بتنزيل مثبت ماك من ماك أب ستور. بشكل واضح سوف يعمل هذا فقط مع أحدث وأكبر ماك سييرا من أبل. قم بإنهاء المثبت إذا كان يفتح تلقائيا، وسوف يكون فقط استخدامه كمصدر لملفات النظام لمحرك أقراص قابل للتشغيل.
  2. سيتم تخزين المثبت في مجلد التطبيقات.
  3. قم بتثبيت محرك أقراص يو إس بي المحمول أو وحدة التخزين الأخرى التي تريد تحويلها إلى قرص قابل للتشغيل.
  4. قم بتشغيل تطبيق موجة الأوامر الطرفية. المسؤول في مجلد المرافق العامة بين التطبيقات. هناك بعض البدائل التي يجب أن تكون على دراية بها.
  5. بمجرد أن تكون في موجة الأوامر الطرفية، استخدم الأمر "createinstallmedia" لإنشاء المثبت للتمهيد. ثم أدخل المسار التالي في موجة الأوامر الطرفية: /Applications/Install\ macOS\ Sierra.app/Contents/Resources/createinstallmedia

# 3 Disk Drill والتمهيد لماك الخاص بك من يو إٍس بي

إذا كنت بحاجة إلى حل أكثر تلقائية وبعض الميزات الإضافية، Disk Drill هو البديل الحديث لـ DiskMaker X وهو يضيف الكثير من القيم لخيارات التمهيد من ماك الخاص بك والمتاحة خارج الصندوق. تثبيت ماك الجديد هو أمر سهل عموما، عندما يعمل ماك بشكل طبيعي. ولكن عندما لا يفعل ذلك، محرك أقراص التمهيد هو أضمن طريقة لاعادته الى الحياة. ومع ذلك، أثناء عملية التثبيت هذه، من المرجح جدا أن تفقد البيانات الخاصة بك. استخدم Disk Drill لحفظ البيانات الخاصة بك قبل تثبيت ماكوس جديد على القرص الثابت الخاص بك، إذا كنت لا تستطيع نسخه بالطريقة العادية.

# 4 إمكانيات Disk Drill وقدراته الإضافية!

فيما يلي بعض الفوائد للتمهيد الطارئ لقرص ماك الذي يتم أنشاؤه مع Disk Drill (بالمقارنة مع Lion Disk Maker والبدائل الأخرى):

  • مجاني، ودائما في متناول اليد، كما إنه آمن جداً
  • تم إنشاؤه من ماك، وهو مرخص بالكامل
  • واحدة من أفضل مجموعات أقراص التمهيد للطوارئ
  • مهام متعددة متعلقة بالقرص معبأة في محرك أقراص للتمهيد مجاني
  • لا حاجة لتنزيل التثبيت الكامل DMG (4+ GB) من ماك
  • إنشاء سريع وموثوق لمحرك أقراص التمهيد
  • عملية بسيطة سهلة الاستخدام

# 5 كيفية إنشاء يو إس بي قابل للتمهيد لنظام التشغيل ماك لاستعادة البيانات

كما وعدت، انه أسهل مما كنت تعتقد. مجرد تحميل أحدث إصدار من Disk Drill لنظام التشغيل ماك ، تثبيته، وبدء تشغيله واختيار "إنشاء محرك أقراص للتمهيد" والذي سيكون ميزة إضافية على شريط الأدوات الرئيسي. ثم سوف تحتاج إلى اختيار محرك الأقراص المصدر، وأيضا محرك الأقراص الوجهة، والتي سيتم تنسيقه وتحويلها إلى القرص الصلب للتمهيد أو يو إس بي للتمهيد.
هذا هو الأمر. تستغرق العملية بأكملها عادة أكثر من بضع دقائق. وسيتم توفير تعليمات جيدة من قبل Disk Drill نفسه.

كيف يكون إجراء بوت لمحرك الأقراص من Disk Drill مختلفاً؟

هناك مهمة واحدة، على الرغم من أنه لا يمكنك إتمام العمل مع خلال محرك أقراص التمهيد بواسطة CleverFiles: لن تكون قادرا على تثبيت مثيل جديد من ماك سييرا أو ماك أو إس إكس يوسميت، أو السابق. ولكننا نعمل على تحديث Disk Drill الذي سيوفر هذه الوظيفة. نعم، أنت على حق، يمكنك أيضا استخدام أبل سكريبت لإنشاء محرك الأقراص للتمهيد الخاص بك مع الحد الأدنى من الميزات لتثبيت ماك. كما ذكر من قبل، فإنه من السهل نسبيا لأي مستخدم تقريبا، إذا كان يإمكانك تشغيل بعض الأوامر من موجة الأوامر الطرفية. إذا كنت لا تستطيع فعل ذلك ، عليك الرجوع إلى Disk Drill، البديل القوي جدا لـ Lion Disk Maker، انه دائما على استعداد لمساعدتك من أجل التمهيد لماك الخاص بك في الوضع الآمن.
كيف يكون إجراء بوت لمحرك الأقراص من Disk Drill مختلفاً؟

# 6 هل التمهيد لقرص يو إس بي في Disk Drill متوافق مع ماك سييرا؟

نعم، سوف يتم تشغيل Disk Drill بشكل رائع على ماك سييرا 10.12، وسوف يجري عمليات بوت فعالة جدا لأقراص يو إس بي مع ماك سييرا. كما أنها قادرة على خلق Mac OS X ماونتن لايون ، مافيريكس ويوسميت، وكذلك Mac OS X إل كابيتان (10.11).

# 7 بمجرد أن يكون لديك، كيف يمكن التمهيد من محرك أقراص خارجي؟

قم بإدراج المحرك القابل للتمهيد الذي قمت بإنشائه مع Disk Drill على نظام ماك السليم ، في ماك الذي يرفض التمهيد أو يحتاج إلى استعادة البيانات. قم بتمهيده باستمرار مع الاستمرار الضغط على المفتاح أوبتيون (⌥). سترى قائمة محركات الأقراص المتاحة للتمهيد والتي تمثل خيارات التمهيد من ماك الخاص بك. ابحث عن واحد اسمه "Disk Drill Recovery". حدده باستخدام مؤشر الفأرة أو مفاتيح الأسهم والمضي قدما في تشغيل ماك لأعلى. سيتم تشغيل تطبيق Disk Drill تلقائيا وسوف تكون مرخصاً كمحترف إذا كان لديك الترخيص في وقت إنشاء محرك الأقراص.
إذا قمت بإنشاء قرص بدء التشغيل مع أداة أخرى، فإن عملية استخدامه للتمهيد لماك الخاص بك سوف تكون هي نفسها نسبيا (اضغط باستمرار على مفتاح أوبتيون مباشرة بعد تشغيل أو إعادة تشغيل ماك الخاص بك)، إلا بالنسبة لك سيتم التمهيد من محرك الأقراص مع شيء مثل "محرك خارجي" في الاسم، وأنه لن يتيح لك حفظ البيانات الخاصة بك، ولكن سوف تمضي قدما في تثبيت نظام التشغيل ماك الجديد. بعد التمهيد، حدد "تثبيت ماكوس" من القائمة.

إذا كان لأي سبب من الأسباب لا يمكنك تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ماك مع محرك أقراص اليو إس بي الذي تم إنشاؤه حديثا، فمن المحتمل أنك تستخدم واحدة من أحدث أجهزة ماكينتوش وقد تحتاج إلى استخدام إستعادة ماك عبر الإنترنت.

Disk Drill هي آداة لإدارة متعددة للبيانات

مع كل استعادة البيانات، والنسخ الاحتياطي للبيانات وإدارة القرص وتحسين الميزات أصبح Disk Drill هو تطبيقك المتكامل للتحكم بأداء القرص وتصويره واستعادة البيانات بشكل آمن في أي وقت. Disk Drill هو منتج معروف متاح لمنصات متعددة لسنوات.

اهتم بملفاتك المهمة الآن!

Disk Drill 3
استعادة البيانات القابلة للتمهيد لنظام التشغيل ماك

المزيد من المقالات

  • أكثر من 10 مليون
    التحميلات الإجمالية
  • 500,000+
    العملاء المحترفين
  • رجال الأعمال والمستخدمين المنزليين
    في أكثر من 150دولة

إستمع لأقوال الآخرين

  • Madelyn Kotara
    أردت فقط أن أقول شكرا لك! فقد تم حذف كل شئ على هاتفي ، ولكنني كنت أمتلك أرشيف بجميع المحتويات على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، والذي يحتوي على جميع البيانات التي قمت بحذفها في الليلة السابقة. لقد قمت بتجربة Disk Drill فقمت بإسترداد كل البيانات الخاصه بي سليمة 100٪. شكرا!
  • استعادة البيانات ليست شيئا يجب علينا استخدامه كل يوم، ولكن من الهام جدا أن يكون هناك برنامج مثل Disk Drill عندما يتطلب الأمر ذلك. Bakari Chavanu

How to Boot Mac from USB

There are always good reasons to have a free boot Mac drive at hand, whether as a USB, external hard drive or even an optical disk (CD/DVD). Disk Drill is a combo app that lets you create bootable USB drives for your Mac with the super-powers to recover your lost data and also perform multiple disk-related tasks.
How to Boot Mac from USB
To build bootable Mac disks of your own Disk Drill relies on AppleScript where needed and also implements its own data management algorithms. Disk Drill is the easiest way to create a free bootable Mac OS X USB drive and use it for data recovery and emergency data management.

Mac OS X and macOS don't ship on a bootable disk any more for a long time now. For some, this might be a big inconvenience, as you actually need a running Mac computer to download and install macOS from the Mac App Store, and there's nothing you can do if your only Mac crashes into an unbootable state, except for taking it to the repair shop. It could be so much easier to just insert a bootable Mac USB drive into your MacBook, and start fresh, or, and it's a much better alternative in case of an emergency like that, use Disk Drill's bootable drive, which helps you recover your data from a glitchy Mac before reinstalling macOS.

The new OS installation may and most probably will format your hard drive and easily overwrite all your existing data. Disk Drill prevents that from happening and lets you create a USB boot drive for your Mac to run data recovery from it in a matter of minutes, so you can safely proceed with resurrecting your Mac afterwards.

#1 Most common cases when you need to boot Mac from USB:

  • Your system disk has gone wild and you no longer can boot from it
  • You need to recover your lost data and don't want to install any additional apps on your Mac until the needed data is restored
  • You want to install Mac OS X on multiple Macs in a convenient way
  • You don't feel safe not having an emergency drive with the latest macOS
  • You don't want to download a complete macOS installer from the Mac App Store every time you need to reinstall your Mac OS from scratch
  • 1Download Disk Drill
  • 2Drag to Applications Folder
  • 3Launch Disk Drill

#2 Choose the type of bootable USB you need for your Mac

There are several widely known ways of creating a bootable Mac hard drive or flash drive. You can run a few commands in Terminal, search online for ready-made ISO disk images and create bootable USB from ISO on Mac, or go for one of the apps out there like DiskMaker X and others. Apple officially recommends this instruction:

  1. Start with downloading the macOS installer from the Mac App Store. Obviously this will only work with the Apple's latest and greatest macOS Sierra. Quit the installer if it opens automatically, you will only be using it as the source of system files for the bootable drive.
  2. The installer will be stored in your Applications folder.
  3. Mount your USB flash drive or other volume that you want to convert into a bootable one.
  4. Launch the Terminal app. The official one is in the Utilities subfolder among Applications. There are a few alternatives you might be already familiar with.
  5. Once in Terminal, use the "createinstallmedia" command to generate the bootable installer. Then enter the following path in Terminal: /Applications/Install\ macOS\ Sierra.app/Contents/Resources/createinstallmedia

#3 Disk Drill to boot your Mac from USB

If you need a more automated solution and some extra features, Disk Drill is a modern alternative to utilities like DiskMaker X (formerly Lion DiskMaker) and adds a ton of value to your Mac's boot options available out-of-the-box. Installing a fresh macOS is generally easy, when your Mac works normally, of course. And when it doesn't, a boot drive is the surest way to bring it back to life. However, during this installation process, you are very likely to lose your data. Use Disk Drill to save your data before you install a new macOS on your hard drive, if you can't copy it out the regular way.

#4 Disk Drill's power-ups!

Here are a few benefits of the emergency boot disk for Mac created with Disk Drill (as compared to Lion Disk Maker and other alternatives):

  • Free, always at hand, safe and secure
  • Created from your own Mac, fully licensed
  • One of the best emergency boot disk suites
  • Multiple disk-related tasks packed into one boot drive for free
  • No need to download full installation DMG (4+ GB) of macOS or Mac OS X
  • Fast and reliable creation of a boot drive
  • Simple user-friendly process

#5 How to make a bootable USB for Mac for data recovery

As promised, it's easier than you thought. Just download the latest release of Disk Drill for Mac OS X, install it, launch it and choose "Create boot drive" which will be the first extra feature on the main toolbar. Then you'll need to choose the source drive, and also the destination drive, which will be formatted and turned into a bootable hard drive or bootable USB.
That's it. The whole process usually takes no longer than a few minutes. Friendly instructions will be provided by Disk Drill itself.

How is Disk Drill's free boot drive different?

There's one task, though, that you can't accomplish with the boot drive by CleverFiles: you won't be able to install the new instance of macOS Sierra or Mac OS X Yosemite, or the previous ones. But we are working on the update of Disk Drill that will offer this functionality. Yes, you are right, you can also use AppleScript to create your own bootable drive with a minimal feature set to install macOS. As mentioned before, it's relatively easy for almost any user, if you can comfortably run a bunch of Terminal commands. If you rather not to, refer back to Disk Drill, a very powerful alternative to Lion Disk Maker, it's always ready to help you out and boot your Mac in Safe Mode.
How is Disk Drill's free boot drive different?

#6 Is Disk Drill's USB boot disk compatible with macOS Sierra?

Yes, Disk Drill will run perfectly on macOS Sierra 10.12, and will create very effective boot USB disks with macOS Sierra on board. It's also capable of creating Mac OS X Mountain Lion, Mavericks and Yosemite, as well as Mac OS X El Capitan (10.11).

#7 Once you have it, how to boot from a bootable external drive?

Insert the bootable drive that you just created with Disk Drill on a healthy Mac, into the Mac that refuses to boot or needs data recovery. Boot it up holding down the Option (⌥) key. You will see the list of available drives to boot from representing your Mac boot options. Look for the one named "Disk Drill Recovery". Select it with your mouse pointer or arrow keys and proceed with booting your Mac up. The Disk Drill app will run automatically and will be licensed as a PRO or Enterprise if you had the license at the time of the drive's creation.
If you created the startup disk with another tool, the process of using it to boot your Mac will be relatively the same (hold down the Option key immediately after turning on or rebooting your Mac), except for you will be booting from a drive with something like "External Drive" in the name, and it will not let you save your data, but will proceed with the new Mac OS X installation. Once booted, select "Install macOS" from the menu.

If for any reason you cannot boot your Mac computer with the freshly created USB drive, it's possible that you are using one of the most recent Macs and you may need to use macOS Recovery over the Internet.

Disk Drill is a data management multi-tool

With all the data recovery, data backup, disk management and optimization features Disk Drill becomes your all-in-one stop to perform disk imaging and secure data recovery at any time. Disk Drill is a well-known product available for multiple platforms for years.

Take care of your important files now!

Disk Drill 3
Bootable Data Recovery for Mac
  • 10+ Million
    TOTAL DOWNLOADS
  • 500,000+
    PRO CLIENTS
  • BUSINESS & HOME USERS
    in 150+ countries

Don't just take our word for it:

  • Sebastian Haase
    In case you lose your data on your Disk Drill by CleverFiles is THE solution.
  • This application is pretty talented. In fifteen minutes it had found over one thousand deleted images. One thousand!