أفضل خمسة محررات نصوص لنظام التشغيل ماك



تحرير النصوص هو جزء مهم جدا من حياة المطور. كما إنه شيء ذو أهمية كبيرة بالنسبة لمطوري ماك، الذين اعتادوا على أفضل السمات. بالنسبة لهم، هناك مجموعة جيدة من البرامج. في ما يلي أدناه، هو وصف لخمسة برامج تحرير نصوص لنظام التشغيل ماك. ولكل منها، سيتم تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية والسلبية

برنامج أولتراديت

برنامج أولتراديت هو البرنامج التجاري المتواجد في السوق منذ عام 1994. ومع ذلك، فإن لديه فترة تجريبية مجانية تتراوح بين 15 أو 30 يوما، اعتمادا على الاستخدام. البرنامج لديه سمعة جيدة بين المطورين، وفي عام 2006 أعتبرته سوفت بيديا برنامجاً ممتازاً.

أولتراديت يتميز بسماته المتعددة، والتي تساعده حقاً على التطور. تتضمن هذه الميزات العديد من أدوات التحرير، مثل التشغيل الآلي عبر وحدات الماكرو والنصوص البرمجية، وتسليط الضوء على شكل بناء الجملة، وترميز الملفات، وتحويلات نوع الملف، والعثور على التعبير العادي واستبداله، ووضع تحرير العمود، ووضع تحرير يونيكود وهيكس. وتستكمل هذه المرافق مع واجهة برمجة التطبيقات

أعلى خمسة نص المحررين ماك ultraedit

وبالإضافة إلى ذلك، أولتراديت لديه وظيفة لمقارنة الملفات، تشفير الملفات وفك التشفير، والتحرير عن بعد عبر بروتوكول نقل الملفات، وإدارة المشاريع

عموما، أولتراديت هو أفضل محرر نصوص لماك حيث أن مجموعته الشاملة من الأدوات تمثل مساعدة قوية لأي مطور

برنامج براكتس

برنامج براكتس هو المصدر المفتوح ومحرر النصوص المجاني الذي تم إنشاؤه في البداية من قبل أنظمة أدوبي، وفي الوقت الحاضر يتم تطويره من قبل منصة جيت هاب. هذا البرنامج متاح منذ عام 2014، ويتم تحديثه بانتظام. هذا المحرر للنصوص في ماك مكتوب بلغة ترميز النص التشعبي، سي إس إس وجافا سكريبت. إنه متعددة المنصات ويهدف إلى تطوير الشبكة




هذا المحرر للنصوص المجاني الخاص بأجهزة ماك لديه مجموعة رائعة من الوظائف. وهي تتضمن التعديل السريع، والذي يسمح بالتحرير المضمن لعناصر سي إس إس و خصائص اللون وعناصر جافا سكريبت ؛ و”المعاينة المباشرة”، والتي تقوم بتعديل التعليمات البرمجية على الفور إلى المتصفح، حيث يتم تغيير صفحة الويب المحدثة. وتستند المعاينة المباشرة على الخلفية نود.جي إس الذي يتنبأ بما هي التعليمات البرمجية كما يكتبها المطور

وتشمل الوظائف الشائعة الأخرى تمييز العناصر، حيث يتم تمييز العناصر المحددة في ملفات إتش تي أم أل وسي إس إس ضمن المتصفح؛ والعرض المنقسم، التي تقوم بإنشاء انقسامات من النوافذ عموديا أو أفقيا

أعلى خمسة نص المحررين ماك الأقواس

يدعم برنامج براكتس تنسيقات ملفات متعددة، كما يغطي أكثر من ثمانية وثلاثون نوعا من الملفات، بما في ذلك سي++ و سي وفي بي سكريبت و جافا وجافا سكريبت وإتش تي إم إل و بيثون و بيرل و روبي

وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن هذا المحرر المجاني للنصوص في ماك ميزة تسمى بي إس دي لينس، والتي تمكن من استخراج الصور والشعارات وأنماط التصميم من ملفات بي إس دي دون الحاجة لفتح فوتوشوب. يتم تعزيز ثراء برنامج براكتس من خلال ملحقاته، والتي تمكن المستخدمين من إنشاء وظائف إضافية

بتلخيض كل ما سبق، نجد أن برنامج براكتس يقدم خيارا شعبياً وكبيراً، والذي بالإضافة إلى كونه مجانياً إلا أن لديه العديد من الميزات المفيدة جدا لتطوير التعليمات البرمجية

برنامج كومودو إيديت




برنامج كومودو إيديت هو مصدر مفتوح ومجاني لتحرير النصوص في ماك، مع واجهة المستخدم الجيدة جدا التي تجعل من المفيد كتابة التعليمات البرمجية وغيرها من الأشياء. هذا التطبيق لديه العديد من الأدوات المفيدة للتحرير، مثل القدرة على تتبع التغييرات، الإكمال التلقائي ، قسم متعدد، مجموعات من الرموز والخلفيات، و لغة ترميز رموز تنسيق مارك داون

أعلى خمسة من المحررين ماك komodo تحرير

إلى جانب دعم متعدد اللغات، وصندوق أدوات سهل الإستخدام، كوماندو، ومدير المشاريع والأماكن. هذا المحرر هو نسخة من كومودو إيد المعروف، ومن هنا تأتي العديد من خصائصه الجيدة

وبشكل عام هو أداة مهنية للغاية وكاملة، مع واجهة مميزة جداً. وبالإضافة إلى ذلك، فهو مجاني وهو مصدر مفتوح وهذا يعني أن التعليمات البرمجية متاحة لأي شخص يريد استخدامها

برنامج سابليم تكستt

برنامج سابليم تكست هو محرر النصوص التجاري لنظام التشغيل ماك. كما إنه يقدم نسخة تقييم لوقت غير محدودة، مما يجعله مجانيا في الممارسة العملية. حاليا هذا هو الإصدار 2، مع إصدار بيتا

ويأتي هذا المحرر مع واجهة برمجة التطبيقات بيثون، ويدعم العديد من اللغات. إلى جانب ذلك، يمكن تعزيز وظائفه عن طريق الإضافات، بشكل خاص قامت المجتمعات بتطويره وهو متاح تحت تراخيص البرامج المجانية

أعلى خمسة نص المحررين ماك sublimetext

برنامج سابليم تكست يحتوي على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مع 22 من الموضوعات المختلفة للاختيار من بينها. من بين الميزات الأكثر إثارة للاهتمام هو وضع الإلهاء الحر، والذي يؤدي إلى وجود النص فقط في وسط الشاشة

من الوظائف الأخرى هي قدرة التخصيص المتقدمة، استنادا إلى طريقة ترقيم عناصر جافا سكريبت البسيطة. وتقسيم التحرير، والذي يمكن القيام به مع ملفين مختلفين أو مع أجزاء مختلفة من ملف واحد

باختصار، تصفحه السريع للملفات والخطوط، ودعمه لمنصات متعددة، والافضليات القائمة على المشروع، تؤدي إلى تصنيف هذا التطبيق بكثير من الأحيان على أنه “أفضل محرر نصوص لنظام التشغيل ماك”

محرر النصوص أتوم

أتوم هو محرر النصوص المجاني المفتوح المصدر لنظام التشغيل ماك، والذي كتب في نود.جي إس وهو جزءا لا يتجزأ من جيت كونترول. ويمكن استخدامه كمحرر نصوص في ماك، أو محرر شفرة المصدر. من خلال استخدام المكونات الإضافية، سوف يدعما التطبيق العديد من اللغات مثل إتش تي إم إل، سي إس إس، سي / سي ++، أوبجيكتف سي، جافا، جو، سي #، جافا سكريبت، بيثون، بي إتش بي، بيرل، إكس إم أل، موستاش، كلوجور، روبي، و أكثر من ذلك، مما يجعلها أداة مفيدة للمطور الحديث

أعلى خمسة نص المحررين لجنة الهدنة العسكرية ذرة

وتشمل بعض خصائصه المفيدة تحرير متعدد التبويب، والإكمال التلقائي، وأجزاء متعددة، ومتصفح نظام الملفات، وخيارات التنقل الجيدة، ومدير الحزمة. وبالإضافة إلى ذلك، سمة هامة جدا من أتوم هو توفر الآلاف تقريبا من الحزم المجانية، مما يزيد تماما من وظائفها

واجهة المستخدم الخاصة به ودية، وهو يأتي مع العديد من الموضوعات التي تسمح للمستخدم بتحديد بيئة مرئية لما يحبه

بشكل عام، أتوم يقدم خيارا حكيما، وخاصة بالنسبة لمطوري الويب


هل تهتم باستعادة ملفاتك المحذوفة أو المفقودة؟ حمل Disk Drill

Disk Drill
استعادة البيانات مجانا
رفيقك لاستعادة الملفات المحذوفة

Top 5 Text Editors for Mac



Text editing is a very important part of a developer’s life. This is even more significant for Mac developers, who are accustomed to a captivating environment. For them, there is a good selection of software. Here below, is a description of five top text editors for Mac. For each of them, the highlights and downsides are detailed.

1. UltraEdit

UltraEdit is a commercial software that has been in the market since 1994. However, it has a free trial period of 15 or 30 days, depending on usage. It is well received amongst developers, and in 2006 Softpedia considered it as excellent.

UltraEdit stands out because of its multiple features, which are true aids to development. These features include many editing tools, such as automation via macros and scripts, configurable syntax highlighting, code folding, file type conversions, regular expression find and replace, column edit mode, and Unicode and hex editing mode. These utilities are complemented with an interface for APIs.

In addition, UltraEdit has functionality for comparing files, file encryption and decryption, remote editing via FTP, and project management.

Overall, UltraEdit is a best text editor for Mac as its comprehensive collection of utilities are a definite aid to any developer.

top-5-text-editors-mac

 

2. Brackets

Brackets is an open source and free text editor, initially created by Adobe Systems, and at present maintained on GitHub. It has been available since 2014, and it is regularly updated. This text editor Mac is written in HTML, CSS and JavaScript. It is cross platform, and aimed at Web Development.



This free text editor Mac has an impressive set of functionalities. They include Quick Edit, which allows for inline editing of CSS, Color Property, and JavaScript elements; and Live Preview, which puts code edits instantly to the browser, presenting an updated webpage as the code is changed. Live Preview is based on a Node.js backend, which predicts what the code does as the developer types the code.

Other popular functions include element highlighting, where elements selected in HTML and CSS files are highlighted within the browser; and Split View, which creates splits of windows either vertically or horizontally.

Brackets supports multiple file formats, covering over 38 file types, including C++, C, VB Script, Java, JavaScript, HTML, Python, Perl, and Ruby.

In addition, this free text editor Mac includes a feature named PSD lens, which enables the extraction of  pictures, logos and design styles from PSD files without the need of opening Photoshop. Brackets richness is enhanced by its extensions, which empowers users to create additional functionality.

Summarizing, Brackets presents a popular and great choice, which in addition to being free, has many very useful features for code development.

top-5-text-editors-mac

 

3. Komodo Edit

Komodo Edit is an open source free text editor Mac, with a very good user interface that makes it useful for writing code and other things. This app has several useful tools for editing, such as the capacity to track changes, autocomplete, multiple section, skin and icon sets, and a markdown viewer.

Coupled with them, are multi-language support, a friendly toolbox, commando, and a projects and places manager. This editor is an offprint of the well-known Komodo IDE, from where it inherits many of its good characteristics.

Overall, it is a very professional and complete tool, with an interface that stands out. In addition, it is free and open source, meaning that the code is available to anyone wanting to use it.

top-5-text-editors-mac

4. Sublime Text

Sublime Text is a commercial text editor Mac. However, it offers an evaluation version for unlimited time, making it free in practice. Currently it is in version 2, with a beta version 3.

This editor comes with a Python Application Programming Interface (API), and supports many languages. Besides, its functionality can be enhanced via plugins, typically developed by communities and available under free software licenses.

Sublime Text has a user friendly interface, with 22 different themes to choose from. Amongst its most interesting features is the distraction free mode, which consists of having only the text in the center of the screen.

Other functionalities are an advanced customization capacity, based on simple JSON files; and split editing, which can be done with two different files or with different parts of one file.

In brief, its quick navigation to files and lines, its cross-platform support, and project-based preferences, make this app being frequently rated as “best text editor for Mac”.

top-5-text-editors-mac

5. Atom

Atom is a free and open source text editor Mac, written in Node.js and embedded in GitControl. It can be used as a plain text editor Mac, or a source code editor. Through the use of plug-ins, this app supports many languages such as HTML, CSS, C/C++, Objective-C, Java, Go, C#, JavaScript, Python, PHP, Perl, XML, Mustache, Clojure, Ruby, and several more, making it a useful tool for the modern developer.

Some of its useful characteristics include multi-tabbed editing, auto-completion, multiple panes, a file system browser, good navigation options, and a package manager. In addition, a very important feature of Atom is the availability of virtually thousands of free packages, which completely increases its functionality.

Its user interface is friendly, and it comes with several themes that permit the user to select a visual environment of his liking.

In general, Atom presents a wise choice, particularly for MEAN web developers.

top-5-text-editors-mac


Interested in recovering your deleted or lost files? Download Disk Drill

Download Disk Drill data recovery app for Windows  for Mac
How to find multifunctional Text Editor for Mac updated: December 8, 2017 author: corvettus
Still have questions?  Contact us  or visit our  Public forum