كيف يمكن إستعادة البيانات من القرص الصلب بنظام تشغيل Mac

استعادة البيانات من القرص الصلب Mac يمكن أن تكون مهمه صعبة. ولكن الخبر السار هو، أن Disk Drill يحول هذه المهمة المعقدة إلى مهمة سهلة. فعندما تكون في حاجة لاستعادة الملفات من الجزء الداخلي أو الخارجي بقرص نظام تشغيل Mac ، يمكن لتطبيق Disk Drill مساعدتك في الحصول على البيانات الخاصة بك مرة أخرى بسرعة.
كيف يمكن إستعادة البيانات من القرص الصلب لنظام تشغيل Mac؟
لنجاح عملية إستعادة بيانات القرص الصلب على نظام تشغيل ماك الخاص بك، فإنه يجب أن تكون قادرا على الدوران والاستجابة. وطالما أن القرص الصلب يمكن تركيبه على نظام تشغيل Mac OS X، فمع الأضرار المادية الحادثه على محرك الأقراص، يمكن لتطبيق Disk Drill المساعدة!

تبعا لخطورة الكارثة، قد تكون قادرا على رؤية بعض الملفات والمجلدات على القرص الصلب الخاص بك، أو قد يصبح القرص غيرمقسم ، غير منسق ، تالف، وما إلى ذلك والخبر السار هو أن تطبيق Disk Drill بإمكانه مساعدتك في العثور على التقسيمات المفقودة, إعادة بناء ملفات فهرس نظام الملف الهرمي وإستعادة البيانات المفقودة.

وفيما يلي لمحة عامة عن الخطوات التي يمكنك إتباعها مع برنامج إستعادة بيانات القرص الصلب لنظام التشغيل Mac الخاص بنا . لدروس مفصلة، انظر كيف يمكن تحميل تطبيق Disk Drill وكيف يمكن إستعادة الملفات المفقودة مع Disk Drill الأساسي في قاعدة المعرفة الخاصة بنا. لاحظ أن هناك خطوات خاصة يجب عليك اتخاذها إذا كنت تحاول استرداد الملفات من القرص الصلب الداخلي ماك. أيضا، الأضرار المادية بالقرص قد تخفض إلى حد كبير نسبة نجاح عملية إستعادة البيانات من القرص الصلب الخاص بك.

# 1 تحميل وتثبيت تطبيق Disk Drill المميز

الآن أنت قمت بتحميل نسختك من تطبيق Disk Drill لإستعادة بيانات القرص الصلب لنظام تشغيل Mac، وقمت بنشره بقائمة التطبيقات الخاصة بك. في أول إطلاق سوف تحتاج إلى تثبيت برنامج التشغيل الجديد، والذي هو مطلوب للإستعادة الصحيحة لبيانات القرص الصلب في نظام التشغيل Mac OS X. أدخل كلمة المرور المطلوبة. لكي تكون على إستعداد للإنطلاق !
  • 1 قم بتثبيت تطبيق Disk Drill
  • 2 أسحبه إلى مجلد التطبيقات
  • 3 قم بإطلاق تطبيق Disk Drill

# 2 التحقق من حالة القرص

كما ذكر من قبل، فإن الأضرار المادية التي تحدث بجهاز التخزين الخاص بك لا يمكن إصلاحها من خلال برنامج استعادة البيانات الخاص بنا. إذا كان بالقرص المطلوب إصلاحه تقسيمات سيئة، أو حدث فشل بوحدة التحكم الإلكترونية في بعض العمليات، فليس هناك الكثير الذي يمكنك أن تقوم به من خلال تطبيق Disk Drill مع البيانات المخزنة في المناطق المتضررة بالقرص. ومع ذلك، قبل أن يحدث ذلك، وإذا شككت في سلوك غير لائق بالقرص، أوبالأصوات الغريبة، وحدث بطء بعمليات القراءة / الكتابة، فنحن نوصي باستخدام أداة Disk Drill المجانية التي تساعد أي شخص في إنشاء صورة لكل بايت بالقرص في صيغة دي إم جي (أو أي أس أو).
عليك المضي قدما في عملية "النسخ الاحتياطي / النسخ الاحتياطي إلى صورة دي إم جي". الجانب الفريد في النسخ الاحتياطي لكل بايت هي حقيقة أنهم في الواقع يعملون على تخزين محتويات قطاعات البيانات التي تم تحديدها بإنها فارغة، غير مشغولة بالبيانات. نعم، لقد قمت بإستعادتها، فالقطاعات التي بها البيانات المفقودة لا يزال من الممكن إستعادتها. بمجرد أن يتم إنشاء نسخه إحتياطيه للقرص ربما عليك بدء عملية إستعادة بيانات القرص الصلب الخاص بك من النسخه الإحتياطية بدلا من الأجهزة الحقيقية. حيث سيضمن هذا عدم حدوث الفشل النهائي أثناء عملية المسح العميق، المزيد من البيانات سوف تبقى آمنه وأكثر قابلية للاسترداد. استعادة القرص الصلب بنظام تشغيل ماك

# 3 الإستعادة من نظام التشغيل الخاص بك ( الروت)

إذا كنت تخطط للقيام بعملية إستعادة بيانات من القرص الصلب لنظام تشغيل ماك الخاص بك، المحرك الذي ستقوم بالإقلاع منه، فهناك احتمالات بفقدان كامل للبيانات القابلة للاسترداد من خلال الكتابة فوقها بأنشطة النظام المختلفة التي تعمل في الخلفية عند عملية الإقلاع، واطلاق التطبيقات، الخ. إذا لم تتمكن من توصيل القرص الصلب الذي حدث به فقدان للبيانات إلى كمبيوتر آخر وتشغيل ميزة الإستعادة هناك، ونحن نوصي بإنشاء محرك إستعادة للبيانات قابل للإقلاع وتشغيل تطبيق Disk Drill عليه. معالج "إنشاء محرك الإقلاع" سوف يرشدك خلال هذه العملية. هذا يستغرق بضع دقائق لتحقيق أقصى قدر من فرص استعادة البيانات الخاصة بك. إذا كان إنشاء محرك أقراص يو إس بي ليس خيارا، عليك المضي قدما في الطريق المعتاد. برنامج استعادة القرص الصلب بنظام تشغيل ماك

# 4 قم بتوصيل القرص الصلب

إذا قمت بإستعادة البيانات من الأقراص الصلبة الخارجية، قم بتوصيلها الآن. المحرك المطلوب يجب أن يظهر في قائمة Disk Drill للتطبيقات المتوفرة. انقر على اسم القرص الصلب لعرض التقسيمات الفردية.

هل تأكدت من حماية البيانات الخاصة بك؟

تطبيق Disk Drill يقدم لك ميزات حماية للبيانات فريدة من نوعها تتيح لك الاحتفاظ ببياناتك آمنة بدون القلق من فقدان أي شيء: ويشمل ذلك ميزة Recovery Vault وميزة Guaranteed Recovery. ميزة Recovery Vault تقوم بإنشاء "خريطة" للتطبيق لمساعدته على العثور على الملفات المفقودة، في حين أن ميزة Guaranteed Recovery تعمل على إنشاء نسخة غير مرئية من جميع الملفات المرسلة إلى المهملات. إذا كانت عملية الإستعادة ضرورية، سوف يقوم Disk Drill بالبحث عن مثل هذه الملفات في المقام الأول.
بياناتك قد تم حمايتها

# 5 اختيار القرص الخاص بك من القائمة

Disk Drill له عدة طرق قوية لاستعادة القرص الصلب على نظام تشغيل Mac OS X .هذه الطرق المتاحة لك سوف يتم تقديرها من قبل نظام الملفات من القرص الصلب وعما إذا كانت قد تم تنسيقها أبدا أم لا.يمكنك إختيار إما أن تفحص محرك الأقراص بأكمله أو تقوم بفحص قسم واحد فقط. إذا اخترت محرك الأقراص بأكمله، فإن Disk Drill سوف يستخدم نظام الفحص العميق لتحليل القرص كله كوحدة واحدة مع نظام الملفات الخام، وهذا يعني أنه سوف يتم تحليل كل جزء منه في الوضع الثنائي. ومع ذلك، فإن هذا يستغرق فترة أطول، فإذا كان القسم الذي يحتوي على بياناتك المحذوفة متاح، فقد ترغب في تحديد هذا أولا.

# 6 اختر طريقة المسح الضوئي

إذا كنت لا تزال مبتدئا بتعلم كيفية إستعادة البيانات من القرص الصلب ماك، فإن أبسط طريقة لبدء عملية إستعادة البيانات هي الضغط على زر "استعادة" بجوار وحدة التخزين التي تريد مسحها ضوئيا ، وسوف تتحرك تلقائيا من خلال كل طرق الفحص المتاحة التي ترغب في تجربتها. ولكن إذا كان لديك طريقة معينه للمسح الضوئي أنت ترغب في تجربتها، يمكنك النقر فوق السهم المنسدل على زر "استعادة" لتحديد الفحص الفردي. إستعادة بيانات القرص الصلب بنظام تشغيل ماك
كما نوقش في الخطوة السابقة، يمكنك إما المضي قدما مع الفحص العميق (الذي يأخذ وقتا أطول ولكنه الأكثر شمولا) أو إجراء المسح الضوئي السريع (إذا تم فقدان البيانات الخاصة بك في الآونة الأخيرة وكان لديك قرص HFS +، FAT أو NTFS). إذا كان قد تم تثبيت Disk Drill لديك قبل فقدان البيانات، وقد قمت بتمكين ميزة Guaranteed Recovery أو Recovery Vault ، فقد تكون قادرا على استخدام طريقة الإسترداد الأكثر موثوقية : عدم حذف البيانات المحمية.

# 7 انتظر ...

اعتمادا على أسلوب المسح الذي حددته سوف تحتاج إلى الانتظار من 1 دقيقة وحتى عدة ساعات، إذا كنت تستخدم الفحص العميق لاستعادة القرص الصلب الخاص بك. قد تكون سرعة المسح أيضا أبطأ إذا كنت بحاجة لاستعادة الملفات من القرص الصلب الخارجي على ماك حيث يقوم تطبيق Disk Drill بقراءة كل بت من القرص الصلب، فالمسح العميق قد يكون طويلا، ولكنه فعال جدا. إستعادة القرص الصلب من نظام تشغيل Mac

# 8 الاستعادة من قرص ماك الصلب

وبمجرد أن يتم المسح الضوئي، سترى قائمة من الملفات التي تم العثور عليها. في بعض الأحيان قد تظل هذه الملفات تالفة. وهذا يعني أن تطبيق آخر قد قام بالكتابة على بعض الأجزاء وقد تم فقدان بنية الملف بأكمله. للأسف ليس هناك طريقة لمنع ذلك. في الواقع إستعادة البيانات على ماك هي في الغالب مسألة حظ! (الاستثناء الوحيد لهذا هو Guaranteed Recovery.) انقر فوق رمز "العين" بجانب كل اسم لمعاينة الملف لتحديد إذا كان الملف سليما.

عندما تكون مستعدا، حدد الملفات وانقر على زر"استعادة". قم بالترقية إلى Disk Drill PRO إذا لزم الأمر. تأكد من أن وجهة الاسترداد خارج القرص الصلب الذي تقوم بالإستعادة منه. انتظر حتى يتم نسخ كافة الملفات المستردة إلى وسائل الإعلام الجديدة.
الإستعادة من قرص Mac الصلب
الآن أنت تعلم كيف يمكن لتطبيق Disk Drill مساعدتك على إستعادة القرص الصلب لنظام تشغيل Mac . ماذا تنتظر الآن؟ حمل الآن النسخه المجانية من Disk Drill.

Disk Drill ممتاز لاستعادة البيانات على القرص الصلب Mac

الفحص العميق لتطبيق Disk Drill هو جيد بشكل استثنائي للحالات عندما لا يكون هناك شكل متبقي للملفات. يعمل المسح العميق من خلال البيانات الخام على القرص الصلب (FAT, NTFS, إلخ).
Disk Drill لديه معرفة كبيرة بتوقيعات الملف ويعمل على تطبيقها بكفاءة. بمجر أن يتم استرداد التوقيع المعروف، سيكون من الاسهل بكثير إستعادة الملفات التي تحمل الإمتدادات التالية XLS, DOC, AVI, MP4, JPG,والعديد من الإمتدادات الأخرى.

الحماية هي أمر هام للغاية

Disk Drill 3
قم بإستعادة البيانات من القرص الصلب لنظام تشغيل Mac لإستعادة الملفات الهامة الخاصة بك الآن!
هل ترغب في تشغيل نظام إستعادة البيانات على الويندوز إستعادة البيانات على القرص الصلب لويندوز
  • أكثر من 10 مليون
    التحميلات الإجمالية
  • 500,000+
    العملاء المحترفين
  • رجال الأعمال والمستخدمين المنزليين
    في أكثر من 150دولة

انظر ماذا يقول مستخدمي تطبيق Disk Drill

  • Cyberbrent
    يعمل كالسحر! فقط بضع نقرات وسوف يعمل هذا البرنامج الفائق البسيط على إسترداد وحفظ أكثر من 400 من الصور المحذوفة .
  • التطورات لاتقوم بإبطاء Disk Drill,، والذي يستمر بإسترجاع الملفات المحذوفة والتقسيمات التي يعود تاريخها لسنوات. الفحص العميق بالتطبيق يتطلب أقل من تسع دقائق لاستكمال مسح القرص الذي تبلغ مساحته 16 جيجا بايت. Erik Eckel

How to Recover Data from Mac Hard Drive

Data recovery on Mac hard drive can be tricky. The good news is, Disk Drill takes a complicated task and makes it simple. When you need to recover files from a Mac hard drive – either internal or external, Disk Drill can help you get your data back quickly.
How to Recover Data from Mac Hard Drive
For successful hard drive recovery on your Mac, it has to be able to spin up and respond. However, as long as the hard drive can be mounted onto Mac OS X, even with physical damage on the drive, Disk Drill can help!

Depending on the seriousness of the disaster, you might be able to see some files and folders on your hard drive, or the disk may become not partitioned, formatted, corrupted, etc. The good news is that Disk Drill can help you to find lost partitions, rebuild HFS+ catalog files and recover the lost data.

Below is an overview of the steps you can take with our hard drive recovery software for Mac. For detailed tutorials, see How to Install Disk Drill and How to Recover Lost Files with Disk Drill Basic in our Knowledgebase. Note that there are special steps you should take if you are trying to recover files from your Mac's internal hard drive. Also, disk physical damage may substantially lower the success rate of the hard drive recovery.

#1 Download and Install Disk Drill

So you downloaded your copy of Disk Drill hard drive recovery software for Mac, and deployed it to your Applications menu. On the first launch you will need to install the new driver, which is required for correct hard drive recovery on Mac OS X. Enter your administrator password. After that you are ready to go!

  • 1Download Disk Drill
  • 2Drag to Application Folder
  • 3Launch Disk Drill

#2 Verify disk condition

As mentioned before, physical damage to your storage device is no help with software-based data recovery. If the target disk got bad sectors, or electronic controller fails in some operations, it's not much that can be done by Disk Drill with data stored in affected disk areas. However, before that happens, if you suspect an improper disk behavior, ticking sounds, slow read/write operations, we recommend using Disk Drill's supplemental free tool that helps anyone create a byte-to-byte disk image in a DMG (or ISO) format.
Just proceed with "Backup / Backup into DMG-image". The unique aspect of the byte-to-byte backups is the fact they actually store the contents of data sectors that were marked as empty, not occupied by data. Yes, you get it right, the sectors where your lost data can still reside. Once the backup disk image is created, you may start your hard drive recovery from the image instead of the real hardware. This will ensure the final failure will not occur while Deep Scanning, more data stays safe and potentially recoverable. Verify disk condition

#3 Recovering from your system (root) drive

If you are planning to do hard drive recovery from your system Mac drive, the one you are booted from, chances are more recoverable data gets lost completely by overwriting with various system activities being run in the background when you boot, launch apps, etc. If you cannot connect the hard drive with lost data to another computer and run the recovery there, we recommend creating a bootable data recovery drive and running Disk Drill off it. The "Create boot drive" wizard will guide you through the process. It takes a few minutes to maximize your data recovery chances. If creating a bootable Mac USB drive is not an option, proceed in a regular way. Recovering from your system (root) drive

#4 Connect the Hard Drive

If you are recovering data from an external hard drive, connect it now. The required drive should show up in Disk Drill's list of available volumes. Click on the name of the hard drive to view individual partitions.

Have you ensured your data is protected?

Disk Drill offers unique data protection features that let you keep your data secure and not worry anything can be lost: Recovery Vault and Guaranteed Recovery. Recovery Vault creates a "map" for Disk Drill to help it find lost files, while Guaranteed Recovery creates an invisible copy of all files sent to Trash. If the recovery is necessary Disk Drill will look for such files in the first place.

Your Data is Protected

#5 Choose Your Disk From the List

Disk Drill has several powerful methods for hard drive recovery on Mac OS X. The ones available to you will be determined by the file system of the hard drive and whether it is formatted at all or not. You can choose to scan the entire drive or just one partition. If you choose the whole drive, Disk Drill will use Deep Scan to analyze the whole disk as one entity with a raw file system, meaning it'll analyze every bit of it in a binary mode. However, this takes the longest, so if the partition that contained your deleted data is available, you may want to select that first.

#6 Select Scanning Method

If you are just learning how to recover from a Mac hard drive, the simplest way to start the recovery process is to click the "Recover" button next to the volume you want to scan. It will automatically go through all available scanning methods one by one. But if you have a particular scanning method you wish to try, you can click the drop-down arrow on the “Recover” button to select an individual scan. Select Scanning Method
As discussed in the previous step, you can either go on with Deep Scan (which takes the longest but is the most thorough) or Quick Scan (if your data was recently lost and you have an HFS+, FAT or NTFS disk). If you had Disk Drill installed before you lost data, and you had Guaranteed Recovery or Recovery Vault enabled, you may be able to use our most reliable recovery method: Undelete Protected Data.

#7 Wait...

Depending on the scanning method you selected you will need to wait from 1 minute to may be several hours, if you are using Deep Scan to recover your hard drive. The scanning speed may also be slower if you need to recover files from external hard drive on Mac. Since Disk Drill reads every bit of the hard drive, scanning might be long, but as effective as possible. Scanning Process

#8 Recover From Mac Hard Drive

Once the scanning is complete, you will see the list of found files. Sometimes these files can still be corrupted. This means that another application may have overwritten a block of bits and the whole file structure is lost. Unfortunately there's no way to prevent this. In reality, data recovery on Mac is mostly about luck! (The one exception to this is Guaranteed Recovery.) Click the "eye" icon next to each name to Preview the file to determine if the file is intact.

When you are ready, select the files and click the "Recover" button. Upgrade to Disk Drill PRO if needed. Make sure the recovery destination is outside of the hard drive you are recovering from. Wait until all the recovered files are copied to the new media.
Recover From Mac Hard Drive
So now you know how Disk Drill can help you with Mac hard drive recovery. What are you waiting for? Download the free version of Disk Drill today.

Disk Drill is excellent for data recovery on Mac hard drive

Deep Scan of Disk Drill is exceptionally good for cases when there is hardly any file structure left. Deep Scan works through the raw data on your hard drive (FAT, NTFS, etc.). Disk Drill has a great knowledgebase of file signatures and applies it efficiently. Once the known signature is retrieved, it is much easier to recover files with XLS, DOC, AVI, MP4, JPG, and other extensions.

Protection is equally important!

Disk Drill 3
Recover data from Mac hard drive and get your important files back now!
Need to run your data recovery on Windows? Recover files from Windows Hard Drive

More How To's on hard drive recovery on Mac

  • 10+ Million
  • 500,000+
    in 150+ countries

See what Disk Drill fans say

  • Jon Lee
    Heya, it's the best recovery software i have ever owned. I bought 2 copies in the past.
  • You know the drill to keep your files safe: backup, backup and backup. But we all know that accidents can happen and even your backup hard disk can crash. Disk Drill is a disk protection and recovery tool that aims to protect your Mac from losing data in the event that it crashed. Damien