إستعادة بيانات لينكس- كيف يتم ذلك

Disk Drill يسترد تقريبا أي نوع من الملفات، بما في ذلك تلك الخاصة بنظام لينكس البيئي - إشارات فايرفوكس الإشارات المرجعية وملفات الدورة، وثائق أوفيس جنو، مشاريع الرسم الإبداعية والصور في جيمب والفيديو وبي زيب، وإكس ارشيفر ومدير الملفات المضغوطة وملفات الموسيقى وغيرها . Disk Drill يسترد بسهولة الملفات المحذوفة على محركات الأقراص الصلبة لينكس إذا لم يتم الكتابة عليها من قبل أجزاء أخرى من البيانات.
استعادة بيانات لينكس على نظام التشغيل Mac OS X

إستعد وإبدء عملية الإسترداد

لينكس هو نظام التشغيل الرائع للمحترفين، ولكن أنظمة أجهزة الكمبيوتر لينكس عرضة أيضا لفقدان البيانات العرضي مثل جميع الأنظمة الآخرى. بمجرد أن تكون في حاجة إلى برنامج لإستعادة ملفات لينكس ، Disk Drill سوف يتعامل بفعالية مع إستعادة القرص الصلب في لينكس.

تتوفر أداة Disk Drill لنظم تشغيل ماك و أجهزة كمبيوتر ويندوز، وهذا يعني أنه سيتم تشغيله على نظام التشغيل ماك أو إس إكس أو ويندوز، بدءا من ويندوز إكس بي. ليس هناك تطبيق Disk Drill قابل للتشغيل على لينكس بعد، ولكننا ندرس هذا الخيار في المستقبل. وفي الوقت نفسه، لاستعادة البيانات المحذوفة على نظم تشغيل لينكس، كل ما عليك القيام به هو ربط القرص الصلب أو أي جهاز تخزين بيانات آخر، حيث تم فقدان بيانات لينكس، إلى كمبيوتر آخر مثبت عليه تطبيق Disk Drill (إما ماك أو ويندوز). بمجرد القيام بذلك، تأكد من التعرف على القرص من قبل النظام. قم بتشغيل Disk Drill، وكن على استعداد لرؤية البيانات المحذوفة المستردة.
  • 1 وصل الجهاز الذي يحتوي على البيانات المفقودة
  • 2 إبدء تشغيل Disk Drill
  • 3 بدء المسح الضوئي وإستعادة البيانات

هل تعرف أين يتم تخزين البيانات المستردة

الأفضل للجميع، إصدار Disk Drill Basic لنظم تشغيل لينكس الخاص باستعادة الملفات مجانا. يمكنك من العثور على البيانات المحذوفة ومعاينة الملفات للتأكد من إمكانية استعادتها خلال دقائق.

قد تستغرق حالة الاسترداد البسيطة للقرص الصلب 1 تيرابايت من 5 إلى 20 دقيقة، ونادرا ما تكون تستغرق وقت أطول. المسح الضوئي قد يستغرق من 50٪ إلى 100٪ من بيانات لينكس المحذوفة، مع فرص إسترداد تبلغ حوالي 95٪، استنادا إلى عوامل متعددة. يضمن Disk Drill أعلى معدلات استرداد بفضل أساليبه المتعمقة لاستعادة البيانات، بما في ذلك البحث عن التقسيمات المفقودة والمسح العميق. ومع ذلك، هناك طريقة واحدة فقط للتحقق من استرداد البيانات الخاصة بك - والمعاينة المباشرة للملفات. يمكنك قراءة المزيد عن هذا على موقعنا على الويب وفي قاعدة المعارف الخاصه بنا.
بمجرد إكتمال المسح الضوئي، سوف تكون على استعداد لاستعادة ملفات لينكس الخاص بك. تأكد من عدم استرداد بيانات لينكس المحذوفة إلى نفس محرك الأقراص الذي تم مسحه، لن يؤدي هذا فقط إلى رداءة جودة الاسترداد، ولكن قد يؤدي أيضا إلى إبطال البيانات المتبقية، حيث سيتم الكتابة فوقها. عادة ما يكون من المهم جدا التوقف عن استخدام القرص الصلب الخاص بك في اللحظة التي تدرك فيها أنه قد تم مسح البيانات التي تحتاج إلى استرجاعها مرة أخرى.

بدء تشغيل الاسترداد الموحد

واجهة المستخدم في Disk Drill تتميز بالبساطة الشديدة والوضوح. بمجرد رؤية القرص المصدر في القائمة، عليك المضي قدما والنقر على زر "استرداد". هذا هو الخيار الموحد الذي سيقوم بتشغيل كافة خوارزميات استعادة البيانات المتوفرة للقرص الواحده تلو الآخر. في معظم الحالات، انها بالضبط ما ترغب به لضمان أعلى معدل استرداد. ونحن نوصي أيضا بمسح محرك الأقراص كله، وليس فقط القسم الذي فقدت البيانات الخاصة بك فيه، إذا لم تكن بالطبع قد فقدت قسم لينكس كله قبل الاسترداد. بدء تشغيل إستعادة موحدة

أو اختر طريقة استرداد محددة

هناك أيضا طريقة بديلة لإستعادة القرص الصلب في لينكس. تعد أداة Disk Drill أداة رائعة لخبراء ومتخصصي الحواسب، بل وتقدم أيضا إصدار مميز لمستخدمي المستوى الأفضل. ومع ذلك، إذا كنت على دراية بالطرق المختلفة للاسترداد، فقد تتعمق في مزيد من الضوابط الدقيقة لعملية الاسترداد. عليك المضي قدما وانقر على رمز "العتاد" - ⚙️ - من خلال زر "استرداد" موحدة (سوف يبدو وكأنه سهم إذا كنت تستخدم تطبيق Disk Drill لنظام التشغيل ويندوز). وسوف تظهر لك القائمة التي يمكنك الآن من خلالها تحديد طريقة الاسترداد التي ترغب بالضبط في تشغيلها : الفحص السريع أو العميق، البحث عن التقسيمات وغيرها. Disk Drill 3.0، والمسح الضوئي السريع سوف يكونوا قادرين على استعادة ملفات لينكس المفقودة مؤخرا من أقسام EXT4.

ملاحظة: تحديد البيانات الحالية متاح فقط من خلال هذه القائمة، ولا يتم تضمينها في المسح الضوئي الموحد. وسوف تشمل هذه الطريقة الخوارزميات الداخلية في Disk Drill لمحاولة قراءة البيانات الموجودة لتجاوز ميزات الوصول إلى قرص النظام والعمل بشكل جيد على الأقسام التي تضررت في بعض الأحيان. الآن يمكنك المضي قدما في الطريقة التي تم اختيارها. إختر طريقة إستعادة محددة

تطبيق Disk Drill وحماية البيانات

لا تتوفر تقنيات Disk Drill مثل ميزات Recover Vault وGuaranteed Recovery لمحركات الأقراص الصلبة لينكس. ومع ذلك، إذا كنت تقوم بتثبيت Disk Drill على جهاز كمبيوتر ماك أو ويندوز، فإننا نوصي بتمكين ميزات حماية البيانات و ميزة S.M.A.R.T لمراقبة صحة القرص . هذه الميزات سوف تساعد على تقليل مخاطر فقدان البيانات العرضي كما تزيد من فرص تحسين عمر محرك الأقراص الخاص بك.
حماية الصور والموسيقى قبل فقدانها

معاينة البيانات التي تم العثور عليها واستردادها

تبدأ أي عملية استعادة بيانات مع المسح الضوئي. هل يمكن إجراء إستعادة Linux RAID أو إستعادة ملفات عادية، الخطوة الأولى هي معرفة ما إذا كانت البيانات الخاصة بك لا تزال هناك ويمكن استردادها دون أخذ جهازك إلى المختبر. بمجرد أن ترى البيانات الخاصة بك بعد تشغيل الإسترداد الموحد في Disk Drill أو اختيار خوارزمية محددة للتراجع عن الحذف ، سوف تتحقق من أن البيانات لا تزال قابلة للاسترداد عن طريق تشغيل معاينة الملفات المدرجة من قبل Disk Drill. إذا كنت تملك بالفعل Disk Drill PRO، سيكون لديك خيار أبسط لتحميل كافة نتائج المسح مباشرة كقرص منفصل. هذا سوف يعطيك المزيد من الحرية لتشغيل عمليات التحقق الخاصة بك في نافذة مكتشف مألوفة، وإدارة العناصر القابلة للاسترداد كما لو أنها كانت الملفات العادية على القرص الصلب الخاص بك. بمجرد تحديد الملفات التي تحتاج إلى استردادها، اضغط على زر استرداد النهائي، ثم عليك تأكيد مكان الإسترداد، مع تركه بضع دقائق لاستكمال عملية الإسترداد وإعادة بناء بيانات لينكس الخاص بك. معاينة الملفات التي تم العثور عليها وإستردادها

المسح العميق للعثورعلى أجزاء الملفات وإعادة تركيبها

على الرغم من عدم وجود Disk Drill لنظم تشغيل لينكس الآن، خيارات الاسترداد الحالية هي أكثر من كافية لتحقيق نتيجة ناجحة. عندما يقوم المسح العميق بتحليل محرك أقراص لينكس، فإنه يعامل ككيان ثنائي واحد، وما لم يتم تشفيره، لا يهم لتطبيق Disk Drill أي نظام ملفات هو مقسم فيه. عندما يحدد Disk Drill توقيع الملف من قاعدة البيانات الخاصة به، يتم استرداد تنسيقات الملفات المختلفه بسرعة وسهولة: الصور والوثائق والمحفوظات والأفلام وأكثر من ذلك.
Disk Drill 3
استعادة ملفات لينكس المحذوفه!
  • أكثر من 10 مليون
    التحميلات الإجمالية
  • 500,000+
    العملاء المحترفين
  • رجال الأعمال والمستخدمين المنزليين
    في أكثر من 150دولة

يتشارك المئات قصص نجاحهم مع Disk Drill

  • djsumpter
    شكرا لك على المنتج الرائع "Disk Drill". فقد قمت بتثبيته على ويندوز إكس بي وقد قمت بإستخدامه لاستعادة البيانات من قرص NTFS خارجي
  • « بشكل عام Disk Drill لديه الكثيرمن الأشياء ليقدمها: محركها الذي يقوم بالغاء الحذف مصمم بشكل جيد ، وهناك بعض الإضافات القيمة الحقيقية هنا.» من قبل مايك وليامز

Linux Data Recovery — How To

Disk Drill recovers virtually any file type, including those specific to Linux eco-system — Firefox bookmarks and session files, Gnome Office documents, GIMP creative graphic projects, photos, videos, PeaZip, Xarchiver and File Roller compressed files, music files and so on. Disk Drill easily recovers deleted files on Linux hard drives if they haven't been overwritten by other chunks of data.
Linux data recovery on Mac OS X

Get Ready And Start the Recovery

Linux is a great OS for professionals, but Linux computers are also prone to accidental data loss like all others. Once in need of a Linux file recovery software, Disk Drill effectively handles Linux hard drive recovery.

Disk Drill is available for Macs and Windows computers, meaning it will run on Mac OS X (or macOS) or Windows, starting with Windows XP. There's no Disk Drill compiled to be running on Linux yet, but we are considering this an option in the future. Meanwhile, to recover deleted Linux data, all you have to do is connect the hard drive or any other data storage device, where the Linux data was lost, to another computer with Disk Drill installed (either Mac or Windows). Once done, make sure the disk is recognized by the system. Run Disk Drill, and get ready to see your deleted data recovered.

  • 1Connect the device with lost data
  • 2Run Disk Drill
  • 3Scan and recover

Know Where to Store the Recovered Data

Best of all, Disk Drill Basic Edition for Linux file recovery is free. You can find deleted data and preview your files to ensure they can be restored, within minutes.

A simple recovery case of a 1TB hard drive may take from 5 to 20 minutes, rarely longer. Scanning may locate from 50% to 100% of deleted Linux data, with the recovery chances around 95%, based on multiple factors. Disk Drill ensures the highest recovery rates thanks to its in-depth data recovery methods, including Lost Partition Search and Deep Scan. However, there's only one way to verify your data recoverability – live file preview. You can read more about this on our website and in the knowledge base.
Once the scanning is over, you are ready for your Linux file recovery. Make sure you are not recovering your deleted Linux data to the same drive you were scanning, this may not only result in poor recovery quality, but may also invalidate the remaining data, as it will be overwritten. It is generally super-important to stop using your hard drive the very moment you realize there was data erased that needs to be retrieved back.

Run a Unified Recovery

Disk Drill's user interface is all about simplicity and clarity. Once you see your source disk in the list, go ahead and click the "Recover" button. This is the unified option that will run all data recovery algorithms available for your disk one-by-one. In most cases, it's exactly what you would want to ensure the highest recovery rate. We also recommend scanning the whole drive, not just the partition you lost your data at, if you haven't lost the whole Linux partition before recovery, of course. Run a Unified Recovery

Or Choose a Specific Recovery Method

There's also an alternative Linux hard drive recovery approach. Disk Drill is also a great tool for expert-level computer specialists, and even offers an Enterprise edition for premium-level users. That said, if you are aware of the different approaches of our recovery methods, you may get deeper into more granular controls of the recovery process. Go ahead and click the "gear" icon - ⚙️ - by the unified "Recover" button (this one will look like an arrow if you are using Disk Drill for Windows). This will show you the menu in which you can now pinpoint the exact recovery method you would like to run: Quick or Deep Scan, Partition Search and others. Since Disk Drill 3.0, Quick Scan will also be able to recover recently lost Linux files from EXT4 partitions.

Note: Allocate Existing Data is only available from this menu, and is not included in the unified scan. This method will involve Disk Drill's internal algorithms to attempt reading of existing data bypassing system's disk access features and works pretty well on occasionally damaged partitions. Now you can proceed with the chosen method. Choose a Specific Recovery Method

Consider Disk Drill's Data Protection

Disk Drill's Recover Vault and Guaranteed Recovery technologies are not yet available for Linux hard drives. However, if you are installing Disk Drill on a Mac or Windows PC, we recommend enabling its data protection features and S.M.A.R.T. disk health monitoring. These features help minimize the risks of accidental data loss and have great chances of really improving your drive's longevity.

Protection Photo and Music in Advance

Preview Found Data and Recover

Any data recovery starts with a scan. Should you do Linux RAID recovery or a regular file recovery, the first step is to see if your data is still there and can be recovered without taking your device to a lab. Once you can see your data after running Disk Drill's unified recovery or choosing a specific undelete algorithm, you will usually verify that the data is still recoverable by running a preview of the files listed by Disk Drill. If you already own Disk Drill PRO, you will have a simpler option to directly mount all scanning results as a separate disk. This will give you a bit more freedom of running your verifications in a familiar Finder window, and managing your recoverable items as if they were just regular files on your hard drive. Once you select the files you need to be recovered, hit the final Recover button, confirm the destination, and give it a few minutes to complete the recovery and reconstruction of your Linux data. Preview Found Data and Recover

Deep Scan to Reconstruct from Pieces

Even though there's no Disk Drill for Linux now, the existing recovery options are more than enough for the successful outcome. When Deep Scan is analyzing a Linux drive, it's treated as a single binary entity, and unless it's encrypted, it doesn't matter for Disk Drill which file system is it partitioned in. When Disk Drill identifies a file signature from its database, various file formats are recovered fast and easy: photos, documents, archives, movies and more.

Disk Drill 3
Recover your deleted Linux files!

Looking for other data recovery hints?

  • 10+ Million
    TOTAL DOWNLOADS
  • 500,000+
    PRO CLIENTS
  • BUSINESS & HOME USERS
    in 150+ countries

Hundreds share their success with Disk Drill

  • Simon Hollingsworth
    Just purchase you software and it has recovered all my files after my disk was formatted by an idiot, namely me :)
  • «Disk Drill is a handy recovery software for Windows. It is easy to use and ships with two additional features, partition recovery and protections, that set it apart from the majority of data recovery programs.» by Martin Brinkmann