أفضل خمسة تطبيقات لإدارة كلمات المرور لنظام التشغيل ماك

قدمت الحياة على الانترنت اليوم مزايا عديدة للشخص العادي. ومع ذلك، فقد كانت سبباً أيضا في خلق بعض التعقيدات الاضافية. إحدى هذه التعقيدات هي الكمية الهائلة من كلمات المرور التي يحتاج الشخص إلى إدارتها والتحكم بها. مديري كلمات المرور لنظام التشغيل ماك هي تطبيقات مصممة للحد من هذا العبء، لأنها تساعد المستخدم على تخزين وتنظيم كلمات المرور. وفيما يلي استعراض لأهم خمسة تطبيقات متاحة في السوق للتحكم في كلمات المرور وإدارتها

 داشلان 

داشلان هو تطبيق إدارة كلمات المرور والمحفظة الرقمية الآمنة. ويطلق عليه أسم فري ميوم، وهو ما يعني أنه تطبيق مجاني لإدارة كلمات المرور في ماك، والذي يمكن ترقيته إلى إصدار بريميوم. في هذه الحالة يكون إصدار بريميوم جيد جدا، لأنها تسمح للمستخدم بالتعامل مع عدد غير محدود من الأجهزة، بدعم من منصات مختلفة، وبطريقة متزامنة

 داشلان

الوصول إلى تطبيق داشلان هو آمن تماما وسهل ، حيث يتم من خلال كلمة مرور رئيسية واحدة، والتي لا تسجل أبدا ولا تنتقل. يتم تخزين البيانات باستخدام التشفير إيه أي أس 256. وتشمل الميزات الأخرى توليد كلمة المرور التلقائية، واثنين من عوامل التوثيق، النسخ الاحتياطي الآمن، لوحة القيادة، وتنبيهات خرق الأمن. وبالإضافة إلى ذلك، ينشر المطور الأمن ، وتقرير ربع سنوي عن تحليل سياسة الأمن

جنبا إلى جنب مع مدير كلمة المرور، يوفر التطبيق محفظة رقمية، حيث يمكن للمستخدم تخزين معلومات بطاقة الائتمان، وتفاصيل الحساب المصرفي، والمعرفات والعديد من التفاصيل الشخصية الأخرى، والتي يمكن استخدامها في وقت لاحق لكي يتم إكمالها تلقائيا في النماذج الموجودة على الانترنت

نظراً لكفاءة وسهولة استخدام التطبيق، وصفت صحيفة نيويورك تايمز داشلان باعتباره واحد من أفضل مديري كلمات المرور لنظام التشغيل ماك.على وجه التحديد، داشلان هو خيار ممتاز كمدير لكلمات المرور في ماك. حيث تبرز مميزاته مجتمعة وكفاءته في السوق التنافسي للغاية

لاست باس

لاست باس  هو مدير كلمات المرور في نظام التشغيل ماك المطور من قبل شركة لوغمين، وهو تطبيق البرمجيات التجارية التي يتم تقديمها مجانا، مع خيار الدفع المميز لكثير من أجهزة الكمبيوتر. وهو يعمل مع نظام أوإس إكس، أي أو إس ونظم الأندرويد 

مدير كلمة المرور لاست باس في نظام التشغيل ماك لديه العديد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل القدرة على ملء كلمات المرور في مواقع الويب تلقائياً، وإكمال المعلومات الشخصية في النماذج. ويستكمل هذا مع خيار مشاركة الموقع

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يأتي مع مولد لكلمات المرور، مما يساعد المستخدم على العثور على كلمات مرور أكثر أمنا. كما أن لديه القدرة على التحقق مما إذا كان قد تم بالفعل استخدام كلمة المرور من قبل

على الجانب السلبي، اعترف المطور ببعض عمليات الاختراق في عام 2015، وسرقة بعض كلمات المرور الرئيسية. وفي وقت لاحق من عام 2016، تم العثور على بعض حالات الشذوذ

بشكل عام، إنه تطبيق جيد لإدارة كلمات المرور حيث يمكن استخدامه في أجهزة الكمبيوتر مع توفير كامل الثقة والكفاءة

لاست باس

ون باسورد

هذه هي أداة تجارية، مع خيار توفير نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يوما. كما يشير اسمها، الفكرة وراء تطبيق الإحتفاظ بكلمات المرور لنظام التشغيل ماك هو أن يقوم المستخدم بتذكر كلمة مرور واحدة فقط، والتي يطلق عليها كلمة المرور الرئيسية، والتي يسمح من خلالها بالوصول إلى قاعدة بيانات التطبيق. بمجرد منح حق الوصول، تتم إدارة جميع كلمات المرور الأخرى عبر تطبيق ون باسورد. يستخدم هذا البرنامج التشفيري القوي إيه أي أس- 256  لتخزين كلمات المرور

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى قاعدة البيانات من خلال الأجهزة النقالة، وذلك باستخدام بصمات الأصابع ورموز كلمات السر. قاعدة البيانات شاملة جدا، مما يسمح بتخزين كلمات المرور، رموز كلمات المرور، الوثائق، تفاصيل بطاقة الائتمان، وأكثر من ذلك

تم دمج البرنامج مع متصفحات الويب، حيث يمكن أن يساعد المستخدم في إنشاء كلمات المرور لحسابات على الانترنت، وملء تفاصيل بطاقة الائتمان، والنماذج الشخصية، الخ

باختصار، تطبيق ون باسورد هو مدير كلمة المرور الكامل جداً لنظام تشغيل ماك، الذي يساعد المستخدم في الحد من العبء الناجم عن الاضطرار إلى التعامل مع العديد من كلمات المرور

ون باسورد

كيباسكس

مدير كلمات المرور كيباسكس هو على الارجح أفضل مدير لكلمات المرور لنظام التشغيل ماك وهو مفتوح المصدر ومجاني تماما. هذا التطبيق هو في الأساس قاعدة بيانات مشفرة من كلمات المرور ، وهو يأتي في نسختين: المحمول والمثبت

وبالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على بعض المميزات المدمجه الإضافية، مثل مولد كلمات المرور، والقدرة على إضافة مكونات إضافية وأدوات. وقد توسعت هذه الميزة بجميع وظائفها إلى العديد من الأجهزة والمتصفحات والمنصات

وهكذا، إستفاد تطبيق إدارة كلمات المرور، من النهج القائم على المجتمع المفتوح المصدر، وعلى الرغم من كونه في الأصل فقط لويندوز ويطلق عليه كيباس، ولكنه توسع في مجاله إلى نظم الأجهزة المعتمدة أو إس إكس ، وأصبح التطبيق منصة متعددة

وباختصار، نما كيباسكس، استنادا إلى ترخيصه مفتوح المصدر، ليصبح صالحاً لكل مستخدمي ماك اليوم، الذين هم أنصار نهج المصدر المفتوح

كيباسكس

خدمة سلسلة المفاتيح

تم تطوير هذا التطبيق لإدارة كلمات المرور في ماك من قبل شركة آبل ويتم تضمينه في أجهزة أو إس إكس. إنه في الأساس قاعدة بيانات تحتوي على كلمات المرور، المفاتيح الخاصة، الشهادات، والملاحظات الآمنة

كلمات المرور هي من أنواع مختلفة يمكن تخزينها، مثلاً لمواقع الويب، وخوادم إف تي بي، وحسابات إس إس إتش، والبروتوكولات اللاسلكية، وصور القرص المشفرة وأكثر من ذلك

وهناك ميزة لطيفة لتطبيق الإحتفاظ بكلمات المرور لنظام التشغيل ماك هو أن الوصول إلى قاعدة البيانات يمكن أن يتم عن طريق تسجيل الدخول بكلمة السر. أو استخدام كلمة مرور مختلفة. حيث لا يقبل تطبيق سلسلة المفاتيح كلمة مرور فارغة.

التطبيق يأتي مع واجهة المستخدم الرسومية وإصدار لسطر الأوامر، وتوفير خيار لمختلف أذواق المستخدمين. يتم تخزين ملفات سلسلة المفاتيح في المكتبة / سلاسل المفاتيح، المكتبة / سلاسل المفاتيح ، و الشبكة / المكتبة / سلاسل المفاتيح طرحت شركة آبل خدمة إدارة كلمات المرور والتي تدعى سلسلة المفاتيح من آي كلاود في عام 2013. هذه الخدمة تعيد تقديم وظيفة مزامنة سلسلة المفاتيح ، ويمكن الوصول إليها عن طريق أي أو إس وأو إس إكس. وهي تخزن القيم باستخدام خوارزمية التشفير إيه إي أس -256

بشكل عام، تقدم خدمة سلسلة المفاتيح خيارا مجانيا لمستخدمي ماك، كما يأتي التطبيق مع نظام التشغيل. الى جانب ذلك، وكما هو الحال مع معظم منتجات أبل، تتميز سلسلة المفاتيح بتصميمها الذي يناسب المستخدم ، والذي يعدعامل جذب مهم لجميع معجبي أجهزة ماك النموذجي

آبل
هل تهتم باستعادة ملفاتك المحذوفة أو المفقودة؟ حمل Disk Drill

Disk Drill
استعادة البيانات مجانا
رفيقك لاستعادة الملفات المحذوفة

Top 5 Password Managers for Mac Revised



Today’s online life has brought great benefits to the average person. However, it has also created some extra complications. One of them is the massive amount of passwords that people need to manage. Password managers for Mac are apps designed to reduce this burden, as they help the user to store and organize passwords. Here below is a review of the top five ones available on the market.

1. Dashlane

Dashlane is a password manager app and a secure digital wallet. It comes as a Freemium, which means that this is basically a free password manager Mac, which can be upgraded to a Premium version. In this case the Premium version is very good, as it allows the user to handle an unlimited number of devices, supported by different platforms, in a sync manner.

Access to Dashlane is efficient, as it is done by a single master password, which is never recorded nor transmitted. Data is stored using AES-256 encryption. Other features include automatic password generation, two-factor authentication, secure backup, a dashboard, and security breach alerts. In addition, the developer publishes Security Roundup, a quarterly report on security policy analysis.

Together with the password manager, the app provides a digital wallet, where the user can store credit card information, bank account details, IDs and several other personal details, which can later be used to automatically fill in online forms. Its efficiency and ease of use prompted the New York Times to describe Dashlane as one of the best password manager for Mac.



Concisely, Dashlane is an excellent option as a Mac password manager. Both, its combined features and efficiency stand out in a very competitive market.

top-5-password-managers-mac

2. Lastpass

Lastpass is a password manager Mac developed by LogMeIn, Inc. It is a commercial software application that it is offered for free, with a Premium paid option for many computers. It works with OS X, iOS and Android.

This Mac password manager has several interesting features such as the capacity to auto-populate passwords in web sites, and personal information in forms. This is complemented with a site sharing option.

In addition, it comes with a password generator, which helps the user to find more secure combinations of characters. It also has the capacity to check if a password has already been used. On the downside, the developer was admittedly hacked in 2015, and some master passwords stolen. Later in 2016, some anomalies were found.

Overall, this is a good free password manager Mac that can be used in a computer with confidence and efficiency.

top-5-password-managers-mac

3. 1Password

This is a commercial tool, with the option of a free 30-day trial. As its name indicates, the idea behind this password keeper for Mac is for the user to remember only one password, called master password, and which allows access to the app’s database. Once access is granted, all other passwords are managed via 1Password. This software uses strong AES-256 encryption to store the passwords.

In addition, the database can be accessed through mobile devices, using fingerprints and PIN codes. The database is very comprehensive, allowing for the storage of passwords, PIN codes, documents, credit card details, and more. The software is integrated with web browsers, and can help the user in creating passwords for online accounts, filling in credit card details, personal forms, etc.

In brief, 1Password is a very complete Mac password manager, which helps the user in reducing the burden created by having to deal with many passwords.

top-5-password-managers-mac

4. KeepassX

KeepassX is probably the best password manager for Mac that is open source and for free. This app is basically an encrypted database of passwords, which comes in two versions: portable and installable.

In addition, it has certain built-in extra capabilities, such as password generation, and the capacity to add third-party plug-ins and tools. This feature has generously extended its functionality to many devices, browsers and platforms.

Thus, this password manager, has profited from the open-source community-based approach, and although being originally primarily for Windows and named Keepass, it has extended its domain to OS X supported devices, and has become a multi-platform app.

In summary, KeepassX has grown, based on its open source licensing, resulting in a valid option for today’s Mac users, who are supporters of the open source approach.

top-5-password-managers-mac

 

5. Keychain

This password manager Mac was developed by Apple and it is included in OS X. It is basically a database that contains passwords, private keys, certificates, and secure notes.

Passwords of different types can be stored, such as for websites, FTP servers, SSH accounts, wireless protocols, encrypted disk images and more. A nice feature of this password keeper for Mac is that access to the database can be done by the login password. Otherwise, a different password can be used. Keychain does not accept an empty password.

The app comes with a GUI and a command line version, providing a choice to different users’ tastes. Keychain’s files are stored in ~/Library/Keychains, /Library/Keychains/, and /Network/Library/Keychains/. Apple introduced a password management service called iCloud Keychain in 2013. This service basically reintroduces the MobileMe Keychain syncing function, and it can be accessed via iOS and OS X. It stores the values using a 256-bit AES encryption algorithm.

Generally speaking, Keychain offers a free option to the Mac user, as the app comes with the operating system. Besides, as with most of Apple’s products, Keychain is characterized by its user-focused design, which is an important attraction for the typical Mac’s fan.

top-5-password-managers-macInterested in recovering your deleted or lost files? Download Disk Drill 

Download Disk Drill data recovery app for Windows  for Mac
How to protect your Mac with Password Manager updated: December 8, 2017 author: corvettus
Still have questions?  Contact us  or visit our  Public forum