كيف يمكن إستعادة بطاقات SD الرقمية على نظام تشغيل Mac OS X

تطبيق Disk Drill هو التطبيق المثالي لاستعادة الملفات من بطاقة الذاكرة SD الرقمية على نظام التشغيل Mac OS X 10.5+. إنه بإمكانه استرداد الملفات المحذوفة على بطاقة SD على نظام التشغيل Mac OS X بما في ذلك SDHC، SDXC، مايكرو إس دي فضلا عن بطاقات كومباكت فلاش، بطاقات إكس دي، عصا ذاكرة سوني، بطاقات الوسائط المتعددة، وتقريبا أي بطاقة أخرى يمكن لنظام تشغيل ماك قراءتها.
استعادة بطاقات SD على نظام تشغيل ماك
تطبيق Disk Drill يمكنه استعادة بيانات ماك من بطاقة الذاكرة الخاصة بك حتى إذا تمت تهيئتها أو تلفها. ومع ذلك، وكما تعلمون، فإن هناك إحتمال بفقدان هذه البيانات الخاصة بك، حيث أن استعادة بطاقة الذاكرة المجاني لنظام التشغيل ماك يعتمد على الكثير من المتغيرات.

والخبر السار هو أنه على سبيل المثال عندما تحتاج إلى استعادة الصور من بطاقة الذاكرة الرقمية SD على ماك، يمكن لتطبيق Disk Drill أن يجري فحص لبطاقة الذاكرة ليقوم بمعاينة الملفات المسترده مجانا. ليست هناك حاجة إلى الترقية إلى تطبيق Disk Drill PRO المميز إلا إذا كنت متأكدا من الملفات التي تحتاج إليها قابلة للاسترداد. ولن يقوم تطبيق Disk Drill بالكتابه أبدا إلى بطاقة الذاكرة الخاصة بك أثناء عملية الاسترداد، لذلك فهو حقا آمن للاستخدام.

إقرأ في لمحة سريعة عن خطوات الاسترداد للبطاقة المجانية SD على جهاز ماكنتوش. لدروس مفصلة، انظر كيفية تثبيت تطبيق Disk Drill المميز و كيفية استرداد الملفات المفقودة مع تطبيق Disk Drill Basic الرائع في قاعدة المعرفة الخاصه بنا.

# 1 نقاط هامه يجب وضعها في الاعتبار

"استعادة بطاقة الذاكرة على نظام تشغيل Mac OS X: يجب أن نضع في اعتبارنا، إنه كلما قل استخدام بطاقة الذاكرة التي أنت بطريقك إلى استرداد البيانات منها، كلما زادت فرصة إستعادة بطاقات SD أو CF على نظام تشغيل ماك. معظم الكاميرات لا تمسح الصور تماما من بطاقة الذاكرة الخاصه بالكاميرا عند الحذف أو التهيئة. وفي معظم الحالات، يتم مسح فقط أسماء وخصائص الملف، وتبقى الصور والبيانات والفيديو على بطاقة الذاكرة حتى يتم الكتابة عليها. إذا قمت ببساطة بمسح الملفات الموجودة على بطاقة الذاكرة الخاصة بك منذ وقت قصير من جهاز كاميرا، فإن تطبيق Disk Drill سوف يكون لديه فرصة جيدة جدالإستعادة الملفات. ومع ذلك، إذا كنت قد التقطت المزيد من الصور وقمت بحفظها بنفس البطاقة بعد الحذف الأول، فربما تكون قد قمت بالكتابة على البيانات القديمة الخاصة بك، مما يجعلها غير قابله للاسترداد.

يمكنك استرداد بطاقة SD التي تم تهيئتها على نظام التشغيل Mac OS X حتى إذا كان من غير الممكن قراءتها من قبل نظام ماك الخاص بك - اذا ظهرت بشكل لا يحتوي على أي تقسيمات أو أي بنية منطقية وكنت قد حصلت على رسالة تقول أنها بحاجه إلى تهيئة، حاول إجراء الفحص العميق. وسوف تنتقل لأسفل إلى قطاعات البيانات الموجوده ببطاقة الذاكرة الخاصة بك على مستوى ثنائي للبحث عن الصور المتبقية، والموسيقى أو البيانات القابلة للاسترداد مرة أخرى.

# 2 أحصل على تطبيق Disk Drill

يتطلب تطبيق Disk Drill نظام التشغيل Mac OS X 10.8.5 أو أحدث لتشغيل وتنفيذ عملية الاسترداد لبطاقات الذاكرة على ماك (هناك إصدارات القديمة من Disk Drill متاحه للإصدارات القديمة من نظام تشغيل Mac OS X). بمجرد أن تكون على استعداد لاستعادة الملفات المحذوفة على بطاقة SD على نظام تشغيل ماك، قم بتحميل التطبيق وثبته في مجلد التطبيقات الخاصة بك، إطلقه، واتبع الخطوات لإتمام عملية إستعادة بطاقات الذاكرة مع نظام تشغيل ماك الخاص بك.

  • 1 حمل Disk Drill الآن
  • 2 قم بسحبه إلى مجلد التطبيقات
  • 3 إطلاق Disk Drill

# 3 إجراء فحص عن الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات

بمجرد أن يتم توصيل بطاقات الذاكرة الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك البدء في استعادة الملفات من بطاقة الذاكرة الرقمية على ماك. تذكر أن عليك تركيب بطاقة SD الخاصة بك أو الفلاش المدمج، أو عصا ذاكرة، أو أي بطاقات أخرى في وضع التخزين الشامل. (انها تحتاج لتبدو وكأنها قرص في نافذة الباحث الخاص بك.) إذا كنت تستطيع التواصل فقط مع البطاقة عبر بروتوكول MTP ، فلن تكون عملية الاستعادة ممكنه. قم بإطلاق Disk Drill، وأعثر على البطاقة التي قمت بتوصيلها في القائمة ثم عليك تحديدها.

# 4 المسح الضوئي لبطاقة الذاكرة الخاصة بك مع تطبيق Disk Drill الرائع

إذا كنت جديدا بإستعادة بطاقات الذاكرة على جهاز ماك ، فإن أفضل خيار هو ببساطة النقر على زر "استرداد" بجوار اسم بطاقة الذاكرة الخاصة بك. فهذا سوف يعمل تلقائيا من خلال كل طريقة للمسح الضوئي واحدا تلو الآخر.
ولكن إذا كنت مستخدم ذو خبره ، فقط انقر على السهم المنسدل على زر الاسترداد لتحديد طريقة المسح المحددة التي ترغب بها. في حالة تهيئة بطاقات الذاكرة الخاصة بك مع أنظمة ملفات HFS +، FAT أو NTFS، يمكنك استخدام المسح السريع لمحاولة ايجاد الملفات المحذوفة استنادا إلى البيانات في جداول نظام الملفات الخاص بك. هذا حل سريع، ولكن لن يكون متاحا لبطاقات الذاكرة التي تم تهيئتها في أنظمة الملفات الأخرى أو في الحالات التي يكون فيها هناك ضرر أكثر خطورة على البيانات الخاصة بك من مجرد محو الملف. إذا كان كل ما تراه هو المسح العميق كخيار، عليك تجربته. وسوف يستغرق مزيدا من الوقت لمسح بطاقات الذاكرة الخاصة بك (لا سيما إذا كان 32 جيجا بايت أو أكبر) ولكن هذا هو الأكثر شمولا. استعادة بيانات بطاقة الذاكرة في ماك

حماية البيانات مقدما هي أفضل حل

المميزات الفريدة في تطبيق Disk Drill هي ميزة Recovery Vault و ميزة Guaranteed Recovery. الخيار الأول يعمل على خلق "خرائط" لتطبيق Disk Drill لمساعدته على تحديد الملفات المحذوفة. الخيار الثاني سوف يقوم بإنشاء نسخة غير مرئية من كل ملف بسلة المحذوفات. يتم استرداد الملفات المحمية بالمقام الأول.

حماية البيانات مقدما

# 5 استعادة بطاقة الذاكرة لنظام التشغيل Mac: الخطوة الأخيرة!

بمجرد اكتمال المسح الضوئي. سترى قائمة ببرنامج استعادة ملفات بيانات بطاقة الذاكرة لتطبيق Disk Drill . والفحص العميق سوف يكون قادرا على التعرف على العديد من تنسيقات الملفات عند مسح بطاقات الذاكرة الخاصة بك في الوضع الثنائي، بما في ذلك JPG، PNG، TIFF، MOV، MP4، والعديد من الصيغ الخام للكاميرا.
أبحث عن الملفات في القائمة التي أنت مهتم بها في وانقر على رمز "العين" لمعاينتها. معاينتها هي السبيل الوحيد لضمان عدم تلفها! كن متأكدا من مشاهدة مقاطع الفيديو على طول الطريق. عندما تنتهي من المعاينة، حدد العناصر التي تحتاج إلى استرداد من البطاقة، انقر فوق زر استرداد واتبع التعليمات. استعاد بطاقة الذاكرة على نظام تشغيل ماك
هذا هو الأمر. هذه هي الطريقة التي يتم بها استعادة الصور وغيرها من الملفات من بطاقة الذاكرة الرقمية SD على نظام تشغيل ماك.

تطبيق Disk Drill هو الخيار الأمثل لاستعادة بطاقة الذاكرة الرقمية على نظام تشغيل ماك

عليك تجربة الفحص العميق من تطبيق Disk Drill عندما تشعر باليأس تجاه كل شيء وعندما لا يكون هناك أي هيكل متبقي للملف. أيا كان نظام الملفات المتواجد لديك، سوف يقوم Disk Drill بالمرور خلال كل شيء مع تطبيق معرفته بتوقيعات الملفات والسعي وراء التوقيعات المعروفة. بمجرد أن يعثر على الملفات التي تحمل هذه التوقيعات مثل XLS، DOC، AVI، MP4، JPG, فسوف يمر كل شئ بسهولة.

هام جدا !حماية الملفات الخاصة بك!

Disk Drill 3
قم باستعادة الملفات المحذوفة على بطاقة SD الرقمية على جهاز ماك وأحصل على البيانات الهامة الخاصة بك مرة أخرى!
يمكن لأي شخص أيضا استعادة بطاقة الذاكرة الرقمية أيضا على نظام تشغيل ويندوز؟مع تطبيق Disk Drill لنظم تشغيل ويندوز، يمكنك بالتأكيد ذلك!

المزيد عن كيفية إستعادة بطاقات الذاكرة لنظام التشغيل Mac OS X

  • أكثر من 10 مليون
    التحميلات الإجمالية
  • 500,000+
    العملاء المحترفين
  • رجال الأعمال والمستخدمين المنزليين
    في أكثر من 150دولة

شاهد المزيد عن
ما يقوله خبراء البرامج والعملاء عنا.

  • Madelyn Kotara
    أردت فقط أن أقول شكرا لك! فقد تم حذف كل شئ على هاتفي ، ولكنني كنت أمتلك أرشيف بجميع المحتويات على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، والذي يحتوي على جميع البيانات التي قمت بحذفها في الليلة السابقة. لقد قمت بتجربة Disk Drill فقمت بإسترداد كل البيانات الخاصه بي سليمة 100٪. شكرا!
  • التطورات لاتقوم بإبطاء Disk Drill,، والذي يستمر بإسترجاع الملفات المحذوفة والتقسيمات التي يعود تاريخها لسنوات. الفحص العميق بالتطبيق يتطلب أقل من تسع دقائق لاستكمال مسح القرص الذي تبلغ مساحته 16 جيجا بايت. Erik Eckel

How to Recover SD Card on Mac OS X

Disk Drill is a perfect app to recover files from SD card on Mac OS X 10.5+. It can recover deleted files on SD card on Mac OS X including SDHC, SDXC, MicroSD as well as on CompactFlash Cards, XD Cards, Sony Memory Sticks, MMC Cards, and virtually any other card your Mac can read.
How to Recover SD Card on Mac OS X
Disk Drill can recover Mac data from your memory card even if it was formatted or damaged. Still, as you probably know, there is a chance that your data is gone for good, since free memory card recovery for Mac depends on a lot of variables.

The good news is that for example when you need to recover photos from SD card on Mac, Disk Drill can scan a memory card and preview the recovered files for free. There is no need to upgrade to Disk Drill PRO until you are sure the files you need are recoverable. And Disk Drill will never write to your memory card during the recovery process, so it's really safe to use.

Read on for a quick overview of the steps for free memory card recovery on your Mac. For detailed tutorials, see How to Install Disk Drill and How to Recover Lost Files with Disk Drill Basic in our Knowledgebase.

#1 Things To Keep In Mind

Memory card recovery on Mac OS X: Keep in mind, the less you use the memory card you are going to recover your data from, the higher the chance of SD or CF card recover on Mac. Most cameras don't wipe pictures completely from your camera memory card upon deletion or formatting. In most cases, only filenames and file properties are erased, and your photos and video data remain on the memory card until they are overwritten. If you simply erased files on your memory card right from your camera, Disk Drill has a very good chance of recovering them. However, if you took more pictures and saved them to the same card after the initial deletion, you may have overwritten your old data, making it unrecoverable.

You can recover formatted SD card on Mac OS X even if it can't be read by your Mac – if it's shown as having no partitions or logical structure and you get a message saying it requires formatting, try Deep Scan. It will drill down to the data sectors of your memory card on a binary level to search for remaining pictures, music or other recoverable data.

#2 Get Disk Drill

Disk Drill requires Mac OS X 10.8.5 or newer to run and perform memory card recovery on Mac (there are older versions of Disk Drill available for older versions of Mac OS X). Once you are ready to recover deleted files on SD card on Mac, download the app and install it in your Applications folder, launch it and follow these steps to complete memory card recovery with your Mac.

  • 1Download Disk Drill
  • 2Drag to Applications Folder
  • 3Launch the app

#3 Connect Your Camera or Card-Reader

Once your memory card is mounted to your computer, you can start to recover files from SD card on Mac. Remember that you have to mount your SD, compact flash, memory stick, or other card in mass storage mode. (It needs to appear as a disk in your Finder window.) If you can only communicate with the card via MTP-protocol, recovery will not be possible. Launch Disk Drill, find your mounted card in the list and select it.

#4 Scan Your Memory Card with Disk Drill

If you are new to memory card recovery on a Mac, the best option is to simply click the "Recover" button next to the name of your memory card. This will automatically go through each scanning method one by one.
But if you're an experienced user, just click the drop-down arrow on the Recover button to select the specific scan method you desire. If your memory card is formatted with an HFS+, FAT or NTFS file system, you can use Quick Scan to try and locate deleted files based on the data in your file system tables. This is fast, but won't be available for memory cards formatted in other file systems or in cases where there is more serious damage to your data than mere file erasure. If all you see is Deep Scan as an option, go for it. It will take more time to scan your memory card (especially if it's 32GB or bigger) but it is the most comprehensive. Scan Your Memory Card with Disk Drill

Protecting data in advance is the best solution

Unique features of Disk Drill are Recovery Vault and Guaranteed Recovery. First option serves to create "maps" for Disk Drill to help it locate deleted files. Second option will create an invisible copy of each file moved to Trash. Protected files are recovered in the first place.

Protecting Data in Advance

#5 Memory Card Recovery for Mac: Final Step!

Once the scanning is complete. You will see the list of files Disk Drill's memory card data recovery software has located. Deep Scan will be able to recognize many file formats when scanning your memory card in binary mode, including JPG, PNG, TIFF, MOV, MP4, and many RAW camera formats.
Find the files from the list that you are interested in and click the "eye" icon to preview them. Previewing them is the only way to ensure that they are not corrupted! Be sure to watch videos all the way through. When done previewing, select items you need recovered from your card, click the Recover button and follow the instructions. Memory Card Recovery for Mac
That's it. That's how you recover photos and other files from an SD card on Mac.

Disk Drill is an ultimate choice for memory card recovery on Mac

Try Deep Scan of Disk Drill when everything seems desperate and there is hardly any file structure left. Whatever filesystem you have, Disk Drill will go through every bit of it applying its knowledge of file signatures and seeking for the known ones. Once it finds sought signatures recovering files like XLS, DOC, AVI, MP4, JPG, and others goes pretty fast.

Important! Protect your files!

Disk Drill 3
Recover deleted files on SD card on your Mac and get your important data back!
Can one also recover SD card on Windows? With Disk Drill for Windows, you can!

More How To's on memory card recovery
for Mac OS X

  • 10+ Million
  • 500,000+
    in 150+ countries

See what our clients
and software professionals say

  • Kat Dawes
    Thankgod Thankgod Thankgod... recovered most of my data from bust hard drive... thank you Disk Drill <3
  • You throw away a folder without checking its contents, or prematurely decide you won't need a certain file anymore. That's why you should consider using an application like Disk Drill; to protect you against yourself and the fancies of technology. Simon Slanger