كيفية التحقق من مساحة القرص على نظام تشغيل ماك الخاص بك

محلل مساحة القرص الصلب ماك في Disk Drill سوف يسمح لك بتصوير القرص الصلب الخاص بك، وتحديد الملفات التي تأخذ مساحة كبيرة جدا، وحذفهم أو نقلهم بحيث يمكنك كسب المزيد من الغرف للملفات الجديدة.

التحقق من مساحة القرص على نظام تشغيل ماك الخاص بك
كيفية التحقق من مساحة القرص على نظام تشغيل ماك الخاص بك
?

إنه من السهل أن تظل محتفظا بالأشياء على القرص الصلب الخاص بك ماك. في البداية هناك مساحة قرص كبيرة على الكمبيوتر الجديد الخاص بك! ولكن بعد فترة من الوقت، فهي تبدأ بالإمتلاء - وبعد ذلك تبطئ. بالتأكيد، سوف يمكنك أن تذهب من خلال المجلدات الخاصة بك واحدا تلو الآخر باحثا عن الملفات الكبيرة ولكن يجب أن يكون هناك طريقة أسهل، أليس كذلك؟

صحيح ! Disk Drill سوف يفعل كل هذا العمل الشاق من أجلك. إنه سوف يتحقق من مساحة القرص الصلب على ماك ويقوم ببناء خريطة للقرص مع قائمة من الملفات ومن الملفات الأكبر. وبهذه الطريقة يمكنك رؤية الملفات التي تحتل معظم المساحه وتقرر ما إذا كنت ترغب في حذفها، نقلها إلى محرك أقراص آخر، أو تركها حيث هي. مع تطبيق Disk Drill المجاني يمكنك استعادة الكثير من المساحه لتتمكن من تحميل الأفلام الجديدة والصور والموسيقى حالا.

# 1 تحميل وتثبيت تطبيق Disk Drill

أذهب إلى CleverFiles.com وانقر على زر التحميل الأخضر من أجل تحميل تطبيق Disk Drill Basic المجاني تماما. الإصدار الأساسي هو كل ما تحتاجه لخلق خريطة القرص المجانية ولتحليل استخدام القرص على جهاز ماك الخاص بك. وبمجرد الانتهاء من تحميل ملف التثبيت، انقر نقرا مزدوجا فوقه واتبع تعليمات التثبيت.

  • تحميل Disk Drill
    1

    حمل Disk Drill الآن

  • سحب التطبيق لمجلد التطبيقات
    2

    قم بسحبه إلى مجلد التطبيقات

  • إطلاق Disk Drill
    3

    إطلاق Disk Drill

# 2 إطلاق التطبيق واختيار الحجم

بمجرد الانتهاء من تثبيت Disk Drill بنجاح ، قم بإطلاق التطبيق للبدء في تحرير مساحة القرص على محرك الأقراص OS X الخاص بك. قم باختيار وضع "تنظيف" في النافذة الرئيسية، اختر محرك للتصوير وانقر على زر "مسح".

# 3 انشئ خريطة القرص الخاص بك

إنتظر لمدة دقيقة أو أقل ثم شاهد الخريطة البصرية التي تم بناؤها. قم بتحديدها إلى مجلد معين باستخدام رمز "الهدف".

# 4 الاستعراض والحذف

بمجرد اكتمال الفحص، سترى قائمة بجميع الملفات الخاصة بك، مع الأكبر منها أولا. كما يمكنك تحديد الملفات حسب نوع الملف، الكلمة الرئيسية أو حجم الملف.

تطبيق Disk Drill يبحث بشكل أعمق

محلل مساحة القرص لنظام التشغيل Mac OS X يوفر المسح العميق من خلال تمشيط البيانات الخام من أي جهاز تخزين. ولا يهم ما إذا كان محرك الأقراص هو FAT, NTFS، أو شئ آخر. فتطبيق Disk Drill يمر على الأجزاء المتاحة من الملفات ويجمعهم كلعبة البازل من خلال معرفته بكل توقيعات الملف.

تحقق من مساحة القرص الصلب الخاص بك على نظام التشغيل Mac OS X

Disk Drill 4

تعليمات أخرى حول القيام بذلك

استعادة البيانات 101

ما يقوله المستخدمين وخبراء البرمجيات

متخدَم بواسطة الشركات المشهورة عالميًا

How to Check Disk Space on Your Mac. MacOS Big Sur Ready!

Disk Drill’s Mac hard drive space analyzer allows you to visualize your hard drive, identify files that are taking too much space, and delete or move them so that you can gain more room for new files.

Check Disk Space on Your Mac
How to Check Disk Space on Your Mac
?

It’s easy to just keep saving things to your Mac’s hard drive. At first there is so much disk space on your new computer! But after a while, it starts to fill up — and subsequently slows down. Sure, you could go through your folders one by one looking for large files, but there has to be an easier way, right?

Right! Disk Drill does all the hard work for you. It will check hard drive space on Mac and build a disk map with a list of your files with the largest ones first. That way you can see which files are taking up the most space and decide whether to delete them, move them to another drive, or leave them where they are. With the free Disk Drill you can reclaim plenty of space for new movies, photos and music in no time.

#1 Download and Install Disk Drill

Go to CleverFiles.com and click on the green Download button to download the absolutely free Disk Drill Basic. The Basic version is all you need to create a free disk map and analyze the disk usage on your Mac. Once you have downloaded the install file, double-click on it and follow the installation instructions.

  • Download Disk Drill
    1

    Download Disk Drill

  • Drag to Applications Folder
    2

    Drag to Application Folder

  • Launch Disk Drill
    3

    Launch Disk Drill

#2 Launch the App and Choose a Volume

Once you have successfully installed Disk Drill, launch the app to get started with freeing up disk space on your OS X drive. Choose "Clean Up" mode in the main window, choose a drive to visualize and click "Scan".

#3 Create Your Disk Map

Wait for a minute or less and review the visual map that was built. Narrow down to a specific folder using the "Target" icon.

#4 Review and Delete

Once the scan is complete, you will see a list of all your files, with the largest ones first. You can filter the files by file type, keyword or file size.

Disk Drill digs deeper

Our disk space analyzer for Mac OS X offers Deep Scan that combs through the raw data from any storage device. It won't matter whether the drive is FAT, NTFS, or else. Disk Drill goes through the available fragments of your files getting them together as a puzzle with all of its knowledge of file signatures.

    Check your hard drive space on Mac OS X

    Disk Drill 4

    Other How-To Instructions

    Data recovery 101

    Users and software gurus say

    Used by world famous companies