كيفية استرداد البيانات المفقودة على مافريكس أو إس إكس

هل ترقية مافريكس تعمل على مسح بياناتك على محرك ويسترن ديجيتال الخارجي، أو محرك هيتاشي، سيجيت أو محرك لاسي؟ Disk Drill يتعامل بشكل رائع مع فقدان بيانات مافريكس أو إس إكس وسوف يقوم بإنقاذ البيانات الخاصة بك في غضون دقائق.
كيفية استرداد فقدت البيانات المفقودة على مافريكس أو إس إكس
بعض مستخدمي ماك يقومون بالإبلاغ عن مشكلات فقدان بيانات مافيريكس بعد تثبيت أو إس إكس 10.9. السيناريو الأكثر شيوعا هو كما يلي:

  • لديك محرك أقراص خارجي فعال (لا يلزم أن يكون محرك أقراص ويسترن ديجيتال - العلامات التجارية الأخرى مثل سيغيت و هيتاشي و لاسي سوف تكون جيدة أيضا)
  • لديك تطبيق برنامج ويسترن ديجيتال (دبليو دي) مثبت على ماك قبل الترقية، مثل مدير محرك ويسترن ديجيتال ، ويسترن ديجيتال ريد ماناجر أو دبليو دي سمارت وار (إذا كان لديك محرك أقراص ويسترن ديجيتال، فقد يكون البرنامج قد تم تثبيته بدون حتى أن تلاحظ)
  • لقد قمت بالترقية إلى مافيريكس والآن لا يمكنك الوصول إلى محرك الأقراص الخارجي أو عند فتح محرك الأقراص سوف يبدو أنه فارغ

يمكنك قراءة بيان ويسترن ديجيتال الرسمي فيما يتعلق بمشكلة فقدان البيانات من مافريكس أو إس أكس، لم يعد الوصول إليها ممكنا على الرغم من هذا، ومنتدى دعم أبل حول ترقية مافريكس أو إس إكس التي تؤدي إلى تدمير البيانات هنا. والخبر السار ليس هناك حاجة للذعر: البيانات الخاصة بك قد لا تزال هناك ولم تضيع! يمكن أن تساعدك أداة Disk Drill على استعادة الملفات المحذوفة بعد تحديث نظام مافيريكس أو إس إكس، ولا حاجة إلى انتظار إصلاح أبل أو ويسترن ديجيتال لإصلاح أعطاب مافيريكس في شكل القرص الصلب الخارجي الخاص بك.

# 1 لا تستخدم القرص

لا تحاول حفظ أي شيء على القرص أو إعادة تنسيقه أو القيام بأي شيء آخر قد يؤدي عن غير قصد إلى فقدان البيانات بشكل صحيح. افصله حتى تكون مستعدا لإجراء المسح الضوئي له باستخدام أداة Disk Drill الرائعة.

# 2 إلغاء تثبيت برنامج ويسترن ديجيتال

استخدام برنامج إلغاء تثبيت ويسترن ديجيتال لإلغاء أي قطعة من برنامج ويسترن ديجيتال التي ربما تكون كامنة على قرص ماك الخاص بك. ثم أعد تشغيل جهاز ماك. كما توصي ويسترن ديجيتال بفتح تذكرة دعم معهم ومع أبل للمساعدة في توثيق مدى فقدان بيانات القرص أثناء ترقية مافريكس أو إس إكس.

# 3 تثبيت Disk Drill

تنزيل تطبيق Disk Drill Basic المجاني. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، اتبع البرنامج التعليمي لدينا حول كيفية تحميل وتثبيت Disk Drill.
  • 1 تحميل Disk Drill
  • 2 سحب التطبيق لمجلد التطبيقات
  • 3 إطلاق Disk Drill

# 4 الاستعداد لنقل الملفات

عندما يستعيد Disk Drill ملفاتك، نوصي بحفظ تلك الملفات على قرص منفصل. لذلك سوف تحتاج إلى أن يكون لديك مساحة كافية على محرك الأقراص الداخلي ماك الخاص بك، أو توصيل محرك أقراص خارجي ثاني لاسترداد الملفات.

# 5 توصيل محرك أقراص خارجي

قم بتوصيل القرص الثابت الذي تلف أثناء ترقية مافريكس إلى ماك الخاص بك. قم بتوصيل محرك أقراص ثان لنسخ الملفات إليه، إذا لزم الأمر. ثم قم بتشغيل تطبيق Disk Drill الرائع. التوصيل بمحرك أقراص خارجي

# 6 حدد القرص

بمجرد بدء تشغيل Disk Drill، سيتم عرض قائمة بالأقراص المتاحة. انقر فوق اسم القرص الصلب الخارجي التالف لتحديده. الآن حدد خيار المسح الضوئي. على الأرجح أن القسم المفقود سيكون له اسم عام بدلا من الاسم الصحيح الذي تم استخدامه قبل فقدان البيانات. إذا كان الزر على يمين اسم القسم يقول "إعادة الإنشاء" فهذا يعني أن محرك الأقراص لم يتم تركيبه بشكل صحيح. انقر فوق "إعادة الإنشاء" لإعادة بناء الدليل الخاص بك وقم بتحميل القرص. سوف يقوم تلقائيا بإكمال المسح السريع للقرص. إذا كان الزر بجوار اسم محرك الأقراص يقول "استرداد" فهذا يعني أن محرك الأقراص الخاص بك تم تركيبه بشكل جيد. في هذه الحالة، يمكنك الذهاب مباشرة إلى المسح الضوئي. انقر ببساطة على السهم المنسدل بجوار "استرداد" واختر "فحص سريع".
في كلتا الحالتين (إعادة الإنشاء أو المسح السريع) يجب استرداد جميع الملفات والمجلدات الخاصة بك مع أسماء الملفات سليمة. إذا لم تكن هذه الأساليب قادره على تحديد موقع الملفات المفقودة أو المجلدات الخاصة بك، عليك المضي قدما مع المسح العميق، فهذه الطريقة لن تكون قادرة على استرداد بنية الملفات الأصلية وخصائصها فقط ، ولكن يمكن إعادة بناء الكيانات الثنائية. إختر القرص

تأمين ملفاتك - وحماية البيانات الآن!

يوفر Disk Drill خيارات الحماية المتميزة التي تحافظ على أمان ملفاتك وتجنبك أي خسارة محتملة في البيانات: توفر خيار Guaranteed Recovery الرائع نسخا غير مرئية من أي ملفات تم نقلها إلى المهملات بحيث يمكنك استعادتها كلما دعت الحاجة. خيار Recovery Vault المدهش يسجل البيانات الوصفية لاستعادة الملفات بالأسماء والمواقع. خيار S.M.A.R.T. Monitoring الممتاز يراقب باستمرار القرص الصلب الخاص بك لملاحظة أي علامات فشل بالقرص.
تأمين ملفاتك - وحماية البيانات الآن!

# 7 مراجعة البيانات التي تم العثور عليها

بمجرد إنتهاء Disk Drill من المسح الضوئي، فإنه سيتم عرض كافة الملفات التي وجدت. راجع هذه الملفات للتأكد من وجود جميع بياناتك. إذا لم تكن قد قمت بأي محاولات إصلاح على محرك الأقراص الخاص بك منذ ترقية مافريكس الخاص بك، نحن نتوقع أن تكون جميع الملفات الخاصة بك في حالة جيدة. ومع ذلك، فإننا نوصي بمعاينة الملفات الرئيسية (بالنقر على رمز "العين" بجوار اسم الملف) للتأكد من أنها ليست فاسدة. وإذا كنت لم تقم بأي محاولات إنقاذ قبل استخدام Disk Drill، فيجب عليك معاينة الملفات الخاصة بك بالتأكيد.
المعاينة هي الطريقة الوحيدة للتأكد من أن ملفاتك قابلة للاسترداد حقا، وستحتاج إلى معرفة أنه قبل الترقية إلى Disk Drill PRO الرائع. يمكنك العثور على تعليمات مفصلة حول استخدام وظيفة المعاينة في برنامجنا التعليمي للمسح الضوئي. معاينة الملفات التي تم العثور عليها

# 8 الترقية والاسترداد

بعد تحديد ملفاتك والتأكد من أنها غير تالفة، سوف تكون مستعدا للترقية إلى Disk Drill PRO المدهش واستعادة الملفات. الرجاء اتباع البرنامج التعليمي للترقية ثم الانتقال إلى كيفية استرداد الملفات باستخدام Disk Drill PRO المدهش. تأكد من استخدام رمز القسيمة بخصم 20٪ MVRCK-UPD-DDTW عند إجراء عملية الشراء.

برنامج Disk Drill يهتم كثيرا باستعادة بيانات OS X

سوف يبحث Disk Drill بحثاً عميقا في التفاصيل مع ميزة المسح العميق للحالات عندما يكون هناك بالكاد أي بنية ملف متواجده. سيقوم التطبيق بمسح البيانات الخام على القرص الصلب الخاص بك ( FAT و NTFS, أو أخرى). برنامج Disk Drill يبحث عن التوقيعات الثنائية من شظايا الملفات التي تتواجد في بنية واحدة. بعد التعرف على توقيع الملف المطلوب، يكون من الأسهل استرداد الملفات مثل XLS و DOC و AVI, MP4 و JPG, وأخرى.

حماية الملفات الهامة الآن!

Disk Drill 3
تعلم كل شيء عن استعادة البيانات في مافريكس أو إس إكس
  • أكثر من 10 مليون
    التحميلات الإجمالية
  • 500,000+
    العملاء المحترفين
  • رجال الأعمال والمستخدمين المنزليين
    في أكثر من 150دولة

ما الذي يقوله المستخدمين وخبراء البرمجيات

  • TCalhau مستخدم Macupdate.com
    هذا التطبيق ببساطة قام بإنقاذ حياتي! لقد ربحت الملف الأكثر أهمية بالنسبة لي والذي قد كنت حذفته بطريق الخطأ! ببساطة هو برنامج هائل جدا!
  • استعادة البيانات ليست شيئا يجب علينا استخدامه كل يوم، ولكن من الهام جدا أن يكون هناك برنامج مثل Disk Drill عندما يتطلب الأمر ذلك. Bakari Chavanu

How to Recover Lost Data Lost on OS X Mavericks

Has Mavericks upgrade erased your data on an external WD, Hitachi, Seagate or LaCie drive? Disk Drill deals perfectly with OS X Mavericks data loss and will rescue your data in minutes.
How to Recover Lost Data Lost on OS X Mavericks
Some Mac users are reporting Mavericks data loss issues after installing OS X 10.9. The most common scenario is as follows:

  • You had a functioning external hard drive (it doesn’t have to be a Western Digital one — other brands like Seagate, Hitachi and LaCie seem to have also been affected)
  • You had a Western Digital (WD) software application installed on your Mac prior to upgrading, such as WD Drive Manager, WD Raid Manager or WD SmartWare (if you ever had a Western Digital drive, the software may have been installed without you even noticing)
  • You have upgraded to Mavericks and now you cannot access your external drive and/or when you open the drive it appears to be empty

You could read the official Western Digital statement regarding this OS X Mavericks data loss issues, no longer accessible though, and the Apple Support forum thread about the OS X Mavericks upgrade destroying data here. The good news is there is no need to panic: your data might still be there and has not been lost! Disk Drill can help you recover deleted files after Mavericks OS X update. There is no need to wait for Apple or WD to fix this Mavericks bug in the format of your external hard drive.

#1 Don’t Use the Disk

Don’t attempt to save anything to the disk, reformat it, or do anything else that might inadvertently cause true data loss. Unplug it until you are ready to scan it with Disk Drill.

#2 Uninstall WD Software

Use Western Digital’s Uninstaller to uninstall any pieces of the WD software that might be lurking on your Mac. Then restart your Mac. Western Digital also recommends opening a support ticket with them and with Apple to help document the extent of the disk data loss during the OS X Mavericks upgrade.

#3 Install Disk Drill

Download the free Disk Drill Basic app. If you need assistance, follow our tutorial on how to download and install Disk Drill.

  • 1Download Disk Drill
  • 2Drag to Applications Folder
  • 3Launch Disk Drill

#4 Prepare to Transfer Files

When Disk Drill recovers your files, we recommend that you save those files to a separate disk. So you will need to have enough room on your Mac’s internal drive, or connect a second external drive to recover the files to.

#5 Connect External Drive

Connect your hard disk that was damaged during the Mavericks upgrade to your Mac. Connect a second drive to copy the files to, if needed. Then launch the Disk Drill app. Connect External Drive

#6 Select the Disk

Once you launched Disk Drill, a list of available disks will be shown. Click the name of your corrupted external hard drive to select it. Now select a scanning option. Most probably the lost partition will have a generic name instead of the correct one that was used before the data loss. If the button to the right of the partition name says “Rebuild” it means that the drive is not mounting properly. Click “Rebuild” to rebuild your directory and mount the disk. It will then automatically complete a Quick Scan of the disk. If the button next to the drive name says “Recover” it means that your drive is mounting OK. In that case, you can go straight to scanning. Simply click the drop-down arrow next to “Recover” and choose “Quick Scan”.
In either case (Rebuild or Quick Scan) all of your files and folders should be recovered with file names intact. If these scanning methods are unable to locate your lost files or folders, proceed with Deep Scan, this one won't be able to recover original file structures and properties though, but binary entities could be reconstructed. Select the Disk

Stay on the safe side — protect data now!

Disk Drill offers standout protection options that keep your files safe and prevent any possible data loss: Guaranteed Recovery saves invisible copies of any files moved to Trash so that you can restore them whenever you need. Recovery Vault records the metadata to restore files with names and locations. S.M.A.R.T. Monitoring constantly keep an eye on your hard drive for any signs of failing.

Stay on the Safe Side — Protect Data

#7 Review Found Data

Once Disk Drill is done scanning, it will display all the files it has found. Review these files to be sure all of your data is there. If you haven’t made any repair attempts on your drive since your Mavericks upgrade, we anticipate all of your files will be in good shape. However, we do recommend that you preview key files (by clicking the “eye” icon next to the file name) to be sure that they are not corrupt. And if you did make any rescue attempts prior to using Disk Drill, then you should definitely preview your files.
Previewing is the only way to be sure your files are truly recoverable and you will want to know that before you upgrade to Disk Drill PRO. You can find detailed instructions on using the Preview function in our scanning tutorial. Review Found Data

#8 Upgrade and Recover

Once you have identified your files and made sure they aren’t corrupted, you are ready to upgrade to Disk Drill PRO and recover your files. Please follow our Upgrade Tutorial and then move on to How to Recover Files with Disk Drill PRO. Make sure to use the 20% coupon code MVRCK-UPD-DDTW when making your purchase.

Disk Drill is very serious about OS X data recovery

Disk Drill will dig deep into details with Deep Scan feature for cases when there is hardly any file structure left. The app will scan the raw data on your hard drive (FAT, NTFS, or else). Disk Drill looks for a binary signature of the file working fragments that it finds into a single structure. Once a sought file signature is recognized it is so much easier to recover files like XLS, DOC, AVI, MP4, JPG, and others.

Protect your important files now!

Disk Drill 3
Learn Everything About Mavericks OS X Data Recovery

More How To Instruction

  • 10+ Million
  • 500,000+
    in 150+ countries

What users and software Pros say

  • WebFox
    Use it since while, twice I were in need to recover defect files and/or applications and it went fast and easy. Much better as anything else I tested. Run now the Pro Version. This App is an must for anyone.
  • Folks, it just works. It took about an hour to finish, and Disk Drill doesn't bother you at all during the process. I really love Disk Drill’s interface since it’s clearly divided into two sections for protection and recovery.